محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأربعاء، 9 فبراير، 2022 | آخر تحديث:
دكتور مجدي يعقوب

أصدرت قناة الحدث اليوم بيانا للرد على عرضها مداخلة مفبركة مع جراح القلب العالمي دكتور مجدي يعقوب، من خلال برنامج "الحياة أحلى".

أعلنت القناة اتخاذها إجراءات ضد مقدمي البرنامج وفريق الإعداد والمخرج، كما كشفت عن تفاصيل جديدة في الواقعة.

نرشح لك- بعد أنباء عودة شيرين وحسام حبيب... 10 نجوم أعادهم الحب بعد الانفصال

اعترفت قناة "الحدث اليوم" في بيانها المنشور عبر Facebook، بوجود خرق للمهنية الإعلامية ومخالفة الأكواد الإعلامية، بعد إذاعة مع أحد الأشخاص منتحلا شخصية مجدي يعقوب على غير الحقيقة، في برنامج "الحياة أحلى" من تقديم شريف عادل ونوران محمود.

وأكدت القناة أنه بالبحث وإجراء التحقيقات، تبين اجراء مقدم البرنامج شريف عادل لنفس المداخلة سابقا في أحدى القنوات الفضائية، وأنه تعمد فبركة المكالمة.

وأوقفت إدارة قناة الحدث اليوم برنامج "الحياة أحلى" بشكل نهائي، مع منع ظهور مقدميه "شريف عادل مصطفى" و"نوران محمود السيد" على شاشتها واتخاذ الإجرات القانونية ضدهما، بسبب إضرارهما بالمهنية الإعلامية للقناة، وذلك وفق البيان.

كما قررت القناة إيقاف كافة المعدين ومخرج البرنامج وإحالتهم للتحقيق.


يأتي ذلك بعد أن أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قراره بإيقاف برنامج "الحياة أحلى" عبر شاشة "الحدث اليوم"، وذلك كرد فعل على فبركة مكالمة هاتفية مع شخص أدعى أنه طبيب القلب العالمي مجدي يعقوب.

وجاء في البيان الذي نشره المجلس الأعلى للإعلام عبر صفحته الرسمية بموقع Facebook: "قررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إيقاف برنامج "الحياة أحلى" على قناة الحدث اليوم، وإحالة المسئولين بالقناة للتحقيق، ومخاطبة نقابة الإعلاميين للتعامل مع الشق التأديبي الخاص بمقدمي البرنامج.

كانت لجنة الرصد بالمجلس قد تابعت قيام البرنامج ببث محادثة هاتفية كاذبة مع الدكتور مجدي يعقوب، أحدثت تضليلاً وتحايلاً وخرقاً للمصداقية المهنية التي يجب أن تعمل في إطارها مختلف وسائل الإعلام". (مزيد من التفاصيل )


لا يفوتك: 10 فنانين اعتدوا على جمهورهم بالضرب ... أحدهم ضرب مذيعا حاول تقبيله في فمه

اقرأ أيضا:

قناة "الحدث اليوم" تفبرك مكالمة هاتفية مع مجدي يعقوب!

كل ما قالته شيرين عبد الوهاب عن حسام حبيب في 75 يوما انفصال

محمد أبو جبل ضيف "معكم منى الشاذلي" في حلقة الخميس

ملكة جمال الجزائر والعرب ولهذا السبب لم تحتفل بزفافها على أبو جبل.. أسرار من حياة سمارة يحيى زوجة جباسكي بعد شائعات انفصالهما

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC