محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 7 فبراير، 2022 | آخر تحديث:
محمد أبو جبل

كشف حارس مرمى منتخب مصر الوطني لكرة القدم محمد أبو جبل سر الزجاجة التي احتفظ بها خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال أبو جبل خلال استضافته في برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر قناة MBC مصر: "الزجاجة ليست من وحي الخيال أو مصادفة، وكابتن عصام الحضري مخترع الفكرة، وهو يطلب من المعد الفني معلومات عن الفرق المنافسة وطريقة لعبها، والأفراد المميزة في ضربات الجزاء."

نرشح لك - "المتحدة" تذيع مباراة مصر والسنغال المؤهلة لكأس العالم على أون تايم سبورت حصريا


وأضاف: "الكلام المكتوب على الزجاجة هو معلومات عن كل لاعب وطريقة تنفيذه لضربات الجزاء، والزاوية المفضلة له، وأنا أذاكر هذه المعلومات قبل المباراة بيومين، كما يتناقش معي كابتن حضري في الليلة السابقة على المباراة حول الفرق التي نقابلها."

وردا على سؤال كيف تتأكد أن اللاعب سيقوم بتنفيذ ركلة الجزاء في نفس المكان؟ أجاب: "لأن اللاعب على مدار 3 أو 4 أشهر ينفذ 5 أو 6 ضربات جزاء، واستحالة يغير مكان ركلته."

يذكر أن محمد أبو جبل حصل على لقب رجل مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا أمام السنغال، وذلك بعد تصديه لركلة جزاء من ساديو ماني، وركلة ترجيح من بونا سار.

ووصلت بعثة منتخب مصر إلى القاهرة قادمة من الكاميرون بعد انتهاء مشاركتها بمنافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، وحرص الجميع في مطار القاهرة على استقبال بعثة المنتخب بالورود تقديرا للدور الذي قدموه في البطولة.

وحصل المنتخب الوطني لكرة القدم على المركز الثاني والميداليات الفضية في كأس الأمم الأفريقية 2021، بعد الخسارة أمام السنغال بنتيجة (2 - 4) بركلات الترجيح.

سجل أهداف منتخب مصر أحمد سيد زيزو، ومروان حمدي، وأهدر محمد عبد المنعم ومهند لاشين ركلتين، وسجل للسنغال كاليدو كوليبالي، وعبدو ديالو، وبامبا دينج، وساديو ماني.

ويُعد منتخب مصر الأكثر تتويجا باللقب الأفريقي، الذي حصل عليه 7 مرات أعوام 1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008، 2010.


لا يفوتك: 10 فنانين اعتدوا على جمهورهم بالضرب ... أحدهم ضرب مذيعا حاول تقبيله في فمه


اقرأ أيضا:

أفضل 10 أغاني أجنبية لهذا الأسبوع ... حدث تاريخي لـ"ديزني" بأغنية Encanto

موعد عرض فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" على منصة شاهد

خاص بلال الطراوي يكشف لـ"في الفن" كواليس صناعة أغنية "مكانك فوق".. تم تنفيذها في 21 ساعة

أحمد سعد يعلن حمل زوجته: "الحمد لله الذي رزقني ما أحب"


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC