أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الاثنين، 7 فبراير، 2022 | آخر تحديث:
ساندرا بولوك

أعلنت اليوم منظمة جوائز "التوتة الذهبية" للأسوأ في السينما عن قائمة الترشيحات التي تسلط الضوء على أسوأ الأعمال لعام 2021، وكالعادة تسبق المنظمة إعلان ترشيحات الأوسكار بـ24 ساعة.

وقبل أن يتم إعلان المرشحين عن أفضل الأعمال لأوسكار 2022، دعونا نلقي نظرة على ظاهرة شهدت تشابه بين قوائم الأوسكار للأفضل وقوائم الـ"راتزي" للأسوأ في نفس العام.

نرشح لك "التوتة الذهبية" للأسوأ في السينما – 8 ترشيحات لبروس ويليز وجائزة سميت على اسمه!

وفي السطور التالية، يرصد لكم FilFan.com 11 ممثل رشحوا لأفضل وأسوأ أداء في نفس العام:

1- ساندرا بولوك

ساندرا بولوك

في عام 2010 كانت ساندرا بولوك مرشحة لأفضل ممثلة عن دورها في The Blind Side، كما كانت مرشحة لأسوأ ممثلة عن دورها في All About Steve. فازت ساندرا بالجائزتين، وكانت احدى الممثلين النادرين الذين حضروا حفل الـ"رازي" لاستلام الجائزة التي يعتبرها البعض مهينة.

2- سيلفستر ستالون

ميليسا مكارثي

لم يكن من الغريب هنا أن يرشح سيلفستر ستالون لأسوأ ممثل لأنه أمر معتاد للفنان الذي حصل على 20 ترشيح للتوتة الذهبية على مدار السنين، أي أكبر عدد من الترشيحات في التاريخ. وفي عام 2016، فاز ستالون بجائزة راتزي الـ"شرفية" للرقم القياسي الذي حققه. وفي العام ذاته، رشح لأوسكار أفضل ممثل مساعد عن دور "روكي" في فيلم Creed.

3- ميليسا مكارثي

كانت ميليسا مكارثي منافسة قوية في موسم جوائز عام 2019 وحصلت على ترشيح لأفضل ممثلة عن دورها في Can You Ever Forgive Me?، ولكن دورها في الفيلم العائلي The Happytime Murders حصد على جائزة أسوأ ممثلة.

4- إيدي ريدماين


حصل إيدي ريدماين على ترشيح لأوسكار أفضل ممثل عام 2016 عن دور الامرأة العابرة جنسيًا في The Danish Girl، وكان ينافس ليونادرو ديكابريو، ومات دامون وغيرهما. ولكن لم تنبهر منظمة التوتة الذهبية بأداءه في فيلم Jupiter Ascending وحصل عنه بأسوأ ممثل مساعد.

5- أليك بالدوين

رشح أليك بالدوين لأوسكار أفضل ممثل مساعد عام 2004 عن دور مالك الكازينو "شيلي كابلو" في فيلم The Cooler. وفي المقابل رشح لأسوأ ممثل مساعد عن دوره في .The Cat in the Hat

6- اوما ثورمان

حصلت أوما على ترشيح الاوسكار الأول والوحيد لها عام 1995 عن فيلم Pulp Fiction، وفي العام ذاته رشحت لأسوأ ممثلة عن فيلم Even Cowgirls Get The Blues، لكن الجائزة ذهبت لشارون ستون.

7- جاك نيكلسون

في عام 1993، حصل جاك نيكلسون على عاشر ترشيحًا للأوسكار في مسيرته الفنية عن دوره في A Few Good Men. أما جوائز الـ"راتزي" فرشحته عن دورين مختلفين في نفس العام وهما Hoffa وMan Trouble.

8- إيمي إرفينج

حصل أداء إيمي إرفينج الغنائي والتمثيلي على ترشيح أوسكار أفضل ممثلة الأول والأخير في مسيرتها عن دورها في Yentl. وما أثار الجدل هو أن الـ"راتزي" رشحت إرفينج لأسوأ ممثلة عن نفس الدور.

9- جيمس كوكو

كان جيمس كوكو أول ممثل في التاريخ يرشح للجائزتين في نفس العام، وأول من يرشح لهما عن نفس الدور. وكان هذا عام 1982 عن دوره في Only When I Laugh.

10- روني مارا

نافست روني مارا بقوة عام 2016 على أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دور "تيريسا بيليفت" في فيلم Carol. كما رشحت لأسوأ ممثلة مساعدة عن دور "تايجر ليلي" في فيلم Pan، وكان المشاهدين متفقين على أنها اختيار خاطئ للدور لكونها أمريكية بيضاء، وليست أمريكية أصلية.

11- كريستوفر واكن

لعب كريستوفر واكن دور والد ليوناردو ديكابريو في Catch Me If You Can، وحصل على ترشيح أفضل ممثل مساعد عام 2003. وفي نفس العام، رشح واكن لأسوأ ممثل عن دوره في The Country Bears.

تعلن ترشيحات الأوسكار يوم الثلاثاء 8 فبراير، ويعقد الحفل يوم 27 مارس.

اقرأ أيضًا:

مؤلف Scream جاي بيوسك لـ"في الفن": سعيد بوجود ممثلة عربية في الفيلم وأرغب في تأليف فيلم رعب عن مصر

فيلم Scream يصبح أول فيلم يتغلب على Spider-Man: No Way Home في شباك التذاكر

ممثلات West Side Story يعلقن على اتهامات التحرش ضد البطل ... أحدهم تمحيه من صورتها

حالات وفاة وإصابات ... 11 حفلة غنائية "مميتة" راح ضحيتها الجمهور

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC
حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm
خاص هادي الباجوري لـ"في الفن": لم أشاهد "عايزة أتجوز" و"البحث عن علا" تحدي كبير

>
هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC