أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الجمعة، 4 فبراير، 2022 | آخر تحديث:
حوار خاص لجاي بيوسك مؤلف Scream مع في الفن

عادت سلسلة الرعب الأيقونية Scream ("الصرخة") من جديد في يناير الماضي بالجزء الخامس بعد مرور 10 سنوات على إصدار الجزء الرابع، وهذا أول فيلم في السلسلة يتغيب عنه المخرج الراحل ورائد أفلام الرعب ويس كرايفن. ولا شك أن تولي سلسلة محبوبة كهذه بمثابة مسئولية كبيرة على فريق العمل الجديد المتكون من المخرجين مات بيتينيلي أولبن وتايلر جيليت والكاتبين جاي بيوسك وجيمس فاندربلت.

واليوم، تواصل FilFan.com مع الكاتب الأمريكي جاي بيوسيك مؤلف الجزء الخامس من Scream وحدثنا عن تجربته مع كتابة الفيلم، وأكثر المشاهد ابتكارًا، وأعماله المستقبلية مثل Final Destination 6. وفيما يلي نرصد لكم أسئلة وأجوبة الحوار.

بعد أن أعلنت شركة Paramount انضمام الأبطال الأساسيين للجزء الخامس، كان الجمهور في قمة السعادة والحماس لرؤية الثلاثي، الذي نجا الـ4 أفلام الماضية، من جديد. ولكن ما الذي كان سيحدث في حالة عدم موافقتهم على العودة؟ هل كان هناك فكرة سيناريو من دون شخصياتهم؟

-أنا وشريكي جيمس فاندربلت أخبرنا الجميع أن لدينا فكرة احتياطية لحالة عدم موافقة الأبطال – نيف كامبل، وكورتني كوكس، وديفيد أركت – على العودة في الجزء الخامس، لكن في الحقيقة لم يكن لدينا أي فكرة احتياطية.

-شعرنا أنه من الضروري عودة كل من نيف، وكورتني، وديفيد لكي يكون الفيلم ذو قيمة، وكتبنا شخصياتهم في مواقف حياتية مختلفة عما حدث بالأجزاء السابقة لكي يجدوا شيء جديد وطازج للعمل عليه.

فرح الجمهور العربي للسلسلة حين علم بإنضمام الممثلة والموديل التونسية، سونيا عمار، إلى الفيلم كأول عربية بالسلسلة الشهيرة. كيف حصلت سونيا على الدور؟ وهل كان الهدف أن تكون الشخصية ذات أصول عربية؟

-اتفقنا جميعًا منذ البداية على ضرورة التنوع العرقي في الفيلم، ولم نكتب أي شخصية بخلفية عرقية معينة لكي لا نضع لأنفسنا حدود، كما أردنا أن تتيح الفرص لممثلين من جميع الأعراق أن يخوضوا تجارب الاداء.

-فازت التونسية سونيا عمار بالدور وكنا سعداء جدًا بوجود تمثيل للعرب في فيلمنا.

عشاق السلسلة قد يلاحظون أن الاسم الأخير لشخصية "ليف ماكنزي" مألوف لأننا سمعناه في أول فيلم في السلسلة عام 1996. هل تقرب "ليف" لعائلة "ماكنزي"؟

-شخصية "ليف ماكنزي" (سونيا عمار) بالفعل تربطها صلة قرابة للعائلة التي عاشت بجوار بيت أول ضحية بالسلسلة. شعرنا أنها ستكون تفصيلة مرحة إذا استخدمنا هذا الاسم لكي تلفت نظر عشاق السلسلة.

سونيا عمار في Scream

هل أنت من محبي الممثلين المصريين رامي مالك، ومينا مسعود، ورامي يوسف؟

-نعم، أحب هؤلاء الممثلين المصريين الـثلاثة، وبالأخص أحببت أداء رامي مالك في Mr. Robot وThe Pacific.

وهل تود أن تؤلف فيلم رعب تدور أحداثه في مصر؟ هل لديك أي أفكار عن هذا؟

-أنا منبهر جدًا بالثقافة والتاريخ المصري العريق وأود أن أكتب فيلم رعب تدور أحداثه في مصر لكن ليس لدي أفكار محددة الآن.

بعد أن أعدت إحياء سلسلة Scream من جديد، هل توجد سلسلة أفلام مرعبة قديمة تود أن تعيدها في المستقبل.

-في المستقبل، أود أن أكتب نسخ جديدة من فيلمي A Nightmare on Elm Street وFriday The 13th، وأود أن أكتب أفلام أصلية. كما أنني سعيد جدًا بالعمل على الجزء السادس من Final Destination.

توجد الكثير من مشاهد الموت المبتكرة في "الصرخة"، ومن ضمنهم مشهد يتضمن موت شخصية ما بسبب معقم اليدين. كيف جائت إليك هذه الفكرة؟

-جائت فكرة الموت عن طريق معقم اليدين حين أردنا أن توجد مادة سريعة الاشتعال لكي تشتعل النار في شخصية "أمبر" بعد اصطدامها بالبوتوجاز. ولكن صدق أو لا تصدق، كتبنا هذا المشهد قبل انتشار وباء كورونا وكثرة معقمات اليد حولنا.

هل توجد تحديثات عن الجزء السادس من "الصرخة"؟ هل تناقشت مع فريق العمل حول Scream 6 بعد؟

-هذا أفضل وقت للتحدث عن الجزء السادس من Scream لأن الشركة أعلنت رسميًا عن بدء التحضير له. يسعدني أن أقول أننا نعمل بجد على صنع هذا الفيلم ومتحمسين لمشاركتكم بالقصة الجديدة.

المؤلفان جيمس فاندربلت وجاي بيوسك

هل تؤمن بالأبراج؟ وما هو برجك وبرج الشخصية الأساسية "سيدني"؟

-لا أعرف كثيرًا عن الأبراج ولكن برجي هو العقرب وكلما قرأت عنه، أتفق مع مواصفاته سواء كانت سلبية أو إيجابية.أما "سيدني" فلا شك أن برجها هو أي برج يوصف بالقوة، والإخلاص، والعزيمة، والذكاء.

عرف فيلم Scream على مدار السنين بظهور مختلف المشاهير كضيوف شرف. هل يوجد فنان معين تود أن يشارك بظهوره في أحد أجزاء الفيلم المستقبلية؟

-أحببت جدًا أن في الفيلم الأخير استعان المخرجان مات بيتينيلي أولبن وتايلر جيليت ببعض ممثلي الأفلام الماضية من السلسلة. على سبيل المثال، درو باريمور قامت بأداء صوتي كمديرة المدرسة، وماثيو ليلارد هو الذي أدى صوت القاتل في مشهد القناع الحديدي. أتمنى أن تستمر هذه العادة في المستقبل.


مؤخرًا أعلنت شركة HBO أنك ستكون المؤلف خلف فيلم Final Destination 6. هل من تفاصيل يمكنك مشاركتنا بها بها؟ هل يموت أحد عن طريق معقم اليدين؟

-لا يمكنني التحدث عن تفاصيل قصة Final Destination 6 بعد، ولكنني متحمس جدًا لأن أكون مؤلفه بالاشتراك مع لوري إفانس تايلور. أحببت السلسلة منذ بدايتها، فهذا أيضَا حلم ويتحقق.

تمكن الجزء الخامس من Scream أن يحصد فوق الـ107 مليون دولار عالميًا في أقل من شهر من إطلاقه بصالات السينما، وهذا يشكل تطور هائل مما ححقه الجزء الرابع Scream 4 الذي لم يتمكن من جمع 99 مليون دولار عالميًا خلال جولته الكاملة في 2011. وهذا النجاح الجمهوري الملحوظ هو الذي ساهم في مبادرة شركة Paramount في الإعلان ليلة أمس عن الجزء السادس الذي من المقرر أن يبدأ تصوير في صيف 2022.

يدور Scream الذي يعرض في سينمات مصر حاليًا حول سفاح جديد، متأثرًا بأفلام الرعب، يستولى على قناع "وجه الشبح" ليستهدف الأختان "سام" و"تارا" مهددًا بقتلهما بعد الكشف عن أسرارهما العائلية.

كانت أولى تجارب جاي بيوسيك السينمائية في عام 2019 حين كتب فيلم الرعب Ready Or Not، والآن هو يشهد نجاحًا أعظم بـScream الذي سيشارك في كتابة جزءه السادس، كما يستعد لإطلاق الجزء السادس أيضًا من فيلم رعب آخر وهو Final Destination الذي سيكون من إنتاج جون واتس، مخرج Spider-Man: No Way Home.

اقرأ أيضًا:

قبل عرض الجزء الخامس .. كل ما تريد أن تعرفه عن الأجزاء السابقة من Scream

فيلم Scream يصبح أول فيلم يتغلب على Spider-Man: No Way Home في شباك التذاكر

ممثلات West Side Story يعلقن على اتهامات التحرش ضد البطل ... أحدهم تمحيه من صورتها

خاص هادي الباجوري لـ"في الفن": لم أشاهد "عايزة أتجوز" و"البحث عن علا" تحدي كبير

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC