نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 4 فبراير، 2022 | آخر تحديث:
جلال الشرقاوي

رحل صباح اليوم الفنان جلال الشرقاوي عن عمر ناهز 88 عاما متأثرا بإصابته بكورونا.

وأعلنت ابنته الفنانة عبير الشرقاوي الخبر عبر حسابها على Facebook وكتبت: " إنا لله وإنا إليه راجعون بابا في ذمة الله، (اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ).[١] (اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه).

نرشح لك: الملخص- آيتن عامر في "حبر سري": نجومية عمرو يوسف تراجعت ومصطفى قمر هو فتى أحلام المراهقة

وكان الفنان جلال الشرقاوي أصيب بفيروس كورونا منتصف يناير الماضي، وتم نقله إلى المستشفى بسبب مشاكل في الرئة ونقص الأكسجين.

يذكر أن المخرج جلال الشرقاوي له تاريخ طويل في الفن وخاصة في مجال المسرح، وهو من مواليد 14 يونيو 1934، وحصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة سنة 1954، ودبلوم خاص تربية وعلم النفس من جامعة عين شمس 1955 وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز سنة 1958 ودبلوم إخراج من معهد (جوليان برتو) للدراما في فرنسا سنة 1960، ودبلوم إخراج من المعهد العالي للدراسات السينمائية من فرنسا سنة 1962 قسم إخراج.

عمل جلال الشرقاوي في أول حياته مدرسا للعلوم وشغل خلال مشواره الفني عدة وظائف منها مدرس التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية من أكتوبر 1962، ومدير مسرح توفيق الحكيم 1967، وأستاذ التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية ورئيس قسم التمثيل والإخراج 1975 وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية سنوات 1975 و 1979. وهو أستاذ متفرغ بالمعهد من سنة 2006.

من أهم مسرحياته التي أخرجها "دستور يا أسيادنا" و"عطية الإرهابية" و"قصة الحي الغربي"، وتظل مسرحية "مدرسة المشاغبين" أيقونة المسرحيات الكوميدية العربية هي عمله الأشهر على الإطلاق. وهو والد الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي.

لا يفوتك- حبيبي يا ترافولتا - ترحيب بوسي شلبي بجون ترافولتا الذي وصفه عمرو أديب بالعمل الوطني

اقرأ أيضا:

أسعار تذاكر حفل أنغام وعبادي الجوهر في موسم الرياض... تصل إلى 2645 ريال

لم يتبق إلا عدد قليل.. اقتراب نفاذ تذاكر حفل عمرو دياب في مركزة المنارة

محمد صبحي ينعي عايدة عبد العزيز: إنسانة رائعة بكل معنى الكلمة

في ذكرى رحيل أم كلثوم... سر منديل الست

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC