FilFan
FilFan تاريخ النشر: الجمعة، 4 فبراير، 2022 | آخر تحديث: الجمعة، 4 فبراير، 2022
المخرج محمد أمين

نظم مهرجان جمعية الفيلم السنوي في دورتيه السابعة والثامنة والأربعين، في السابعة من مساء الأربعاء 2 فبراير عرضا لفيلم "200 جنيه" للمخرج محمد أمين، في مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.

شهد عرض فيلم "200 جنيه" تواجد عدد كبير من الجمهور، الذي حرص على حضور الندوة التي أقيمت عقب انتهاء العرض، وأدارتها الناقدة انتصار دردير، وحضرها مخرج العمل والمنتج محمد عبدالحميد والفنان طارق عبدالعزيز ورئيس المهرجان محمود عبدالسميع.

نرشح لك- محمد أمين راضي يعلن حذف دعاية مسلسل "منورة بأهلها" من "شاهد" قبل عرضه بساعات

وتحدثت المخرج محمد أمين عن استعانته بسيناريو كتبه مؤلف غيره لأول مرة، حيث أنه معروف عنه تقديم سينما المؤلف، قائلا إن كل صانع فن لديه شغف أن يصنع عملاً كل فترة.

أشار أمين إلى أنه كان يعمل على تنفيذ فيلم "التاريخ السري لكوثر"، لكن واجهته بعض المشكلات وتوقف المشروع، وعندما عرض عليه السيناريست أحمد عبدالله فيلم "200 جنيه" وجده فكرة جيدة ولن تقلل من تاريخه.

وأضاف، أنه عند قراءته للسيناريو توقع أن يسير الفيلم بإيقاع سريع نظراً لكثرة عدد القصص وتتابعها فكل قصة تسلم الأخرى، وتقدم عدد من القضايا الهامة فلن يشعر الجمهور بأي ملل أثناء العرض.

ندوة فيلم 200 جنيه

وعن عمله مع عدد كبير من النجوم في نفس الوقت، قال إنها كانت تجربة مرهقة للغاية لكنها ممتعة، فهم نجوم وناضجون ويعرفون جيداً أن التجربة هامة فلا ينظرون لمساحة الشخصية أو وقتها على الشاشة، كما أن البطولة الجماعية تجربة متعارف عليها في مصر وعالمياً والسيناريو هو من يفرض عليك ذلك.


وقال المنتج محمد عبدالحميد، إنه فور عرض الفيلم عليه تحمس بشدة، فكرة القصص المتتالية تشد انتباه الجمهور وفي نفس الوقت تناقش قضية وتقدم رسالة، وأضاف عبدالحميد أن العمل مع نجوم كبار يجذب الجمهور، في النهاية نحن نقدم الفيلم من أجلهم فطبيعي أن يشاهدوا نجوم محبوبين، وكل فريق العمل كان متحمس للتجربة لذا خرجت بهذا الشكل.

وعن ايرادات الفيلم قال أن المنتجون دائما يكون لديهم توقع أكبر، لكنه يضع أيضاً العوامل الواقعية أمامهم، مثل ظروف التنافس ووباء الكورونا، وبالنسبة للإيرادات فلقد وصلوا للنتيجة التي ترضيهم كشركة إنتاج.

طارق عبد العزيز

وقال الفنان طارق عبدالعزيز، إن المخرج محمد أمين عرض عليه في البداية دور بمساحة أكبر خلال الفيلم ولكن قرر أن يمثل دور الشخص المتناقض ومساحته مشهدين فقط لأن الفنان لا يجب أن يسعى لحجم الدور ولكن يجب أن يقتنع به.

ورد عبدالحميد على سؤال حول كثرة عدد النجوم في الفيلم قائلاً إن السينما تبحث عن مقياس التنافس وكيف تستطيع الصمود أمام الأفلام الأخرى، وفي هذا الفيلم البطل هو ورقة الـ200 جنيه.


لا يفوتك- حبيبي يا ترافولتا - ترحيب بوسي شلبي بجون ترافولتا الذي وصفه عمرو أديب بالعمل الوطني

اقرأ أيضا:

أسعار تذاكر حفل أنغام وعبادي الجوهر في موسم الرياض... تصل إلى 2645 ريال

لم يتبق إلا عدد قليل.. اقتراب نفاذ تذاكر حفل عمرو دياب في مركزة المنارة

محمد صبحي ينعي عايدة عبد العزيز: إنسانة رائعة بكل معنى الكلمة

في ذكرى رحيل أم كلثوم... سر منديل الست

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC