أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأربعاء، 2 فبراير، 2022 | آخر تحديث:
فنانون ضد اللقاح

حرية الرأي والتعبير لها عواقب. هناك عواقب يمكن لأغلبنا تخطيها مثل الهجوم والانتقادات التي قد تتعرض لها بعد التعبير عن رأيك على مواقع التواصل الاجتماعي على سبيل المثال. ولكن ماذا عن عواقب مثل فقدان الأبرياء لأرواحهم بسبب نشرك لمعلومات خاطئة؟ هذه هي العواقب الممكن وقوعها نتيجة أراء بعض الفنانين الأجانب حول تلقي لقاح كورونا.

منهم من رفض مبلغ مالي ودور سينمائي، ومنهم من شارك بمظاهرات، ومنهم من تأثر بفيديوهات نظريات المؤامرة. فوجهات النظر المتطرفة وارد أن نسمعها من فنانين كما نسمعها من متابعينهم.

في السطور التالية، نعرض 10 فنانين أجانب رفضوا تلقي لقاح فيروس كورونا.

1- نيكي ميناج

نيكي ميناج

من بين المشاهير الذين صرحوا برفضهم للقاح كورونا، نيكي ميناج كانت أكثرهم إثارة للجدل. إذ كشفت مغنية الراب أن سبب عدم حضورها لحفل الميت جالا لعام 2021 هو رفضها لتلقي اللقاح. وكتبت: "لن أتلقى لقاح كورونا فقط من اجل حضور الميت جالا. سأتلقى اللقاح حين أقيم أبحاث عنه أولًا."

ثم أكملت ميناج نقاشها للقاح كورونا قائلة: "صديق قريبي في ترينيداد حصل على لقاح كورونا وورمت خصيتيه قبل زفافه بيومين وألغت خطيبته الفرح. لذا اتخذوا قراراتكم وانتم مطمئنين لها وليس مجبرين عليها.". وإلى جانب ذلك، نصحت مغنية Anaconda متابعيها بتلقي اللقاح إذا كان هذا متطلب إلزامي للعمل.

أحد الانتقادات التي وجهت لنيكي ميناج كانت من مغنية الراب أزيليا بانكس التي قالت عبر انستجرام: "مات كثير من النساء بسبب حقن مؤخرتهم بالسيليكون في السوق السوداء، فلماذا لا تخاف نيكي ميناج من حقن السيليكون لكن تخاف من لقاح كورونا؟ ولماذا تغني عن الكوكايين الذي هو أخطر من اللقاح بمراحل؟"

2- أيس كيوب

أيس كيوب

كشف مصدر لمجلة The Hollywood Reporter أن مغني الراب والممثل أيس كيوب إنسحب من فيلمه Oh Hell No رافضًا أجره الذي يبلغ 9 مليون دولار بسبب إلزام الشركة تلقي فريق العمل بأكمله للقاح كورونا.

يشار إلى أن في يوليو الماضي أعلن تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون أن من حق المنتجين إلزام التلقيح على فرق العمل.

3- ليتيشا رايت

تلقت ليتيشا رايت العديد من الانتقادات على تويتر حين نشرت فيديو على حسابها الخاص عن مخاطر اللقاح. وكان ردها هو "عندما تفكر بنفسك ولا تقلد الرأي الشائع، يمحوك."

كشفت مصادر من بعدها أن ليتيشا أعربت بأرائها ضد اللقاح أثناء تصوير فيلم Black Panther: Wakanda Forever، ولكن الممثلة أنكرت ذلك في منشور على انستجرام.

4- أنور حديد

عندما سأله أحد المتابعين عبر انستجرام إذا تلقى اللقاح، أجاب الموديل أنور حديد: "لن أحصل عليها على الإطلاق. إما أن أتجنب الإصابة بالفيروس أو أصيب بفيروس كورونا وأتعافى منه بطريقة طبيعية."

5- روب شنايدر

نشر روب شنايدر تغريدات ضد اللقاح أكثر من مرة وكان أبرزهم وأوضحهم هو المنشور الذي قرأ: "استمروا في الرفض. أكثر من نصف الشعب الأمريكي يرفض هذا العلاج الجيني. فإن التعديل الاول للدستور أعطانا هذا الحق."

6- إفانجلين ليلي

في منشور عبر انستجرام، كتبت إفانجلين ليلي: "شاركت في مظاهرات تدعم حرية الاختيار اليوم. لا أحد يستحق أن يجبر على حقن جسده بأي شيء. هذه ليست طريقة صحية."

7- تشيت هانكس

على الرغم من أن والده توم هانكس هو أول فنان أصيب بفيروس كورونا، عبر الممثل تشيت هانكس عن رفضه للقاح عبر انستجرام في فيديو قائلًا: "إذا كنت بخير، فلما علي أن أتلقى باللقاح؟ لن أحصل على هذه الحقنة اللعينة طالما أنا لست مصاب بكورونا."

8- أوفسيت

رفض مغني الراب أوفسيت وزوج كاردي بي تلقي اللقاح قائلًا: "لا أثق باللقاح. ولا أثق بما تقوله الحكومة فهي كانت دائمًا عنصرية تجاه الأفارقة."

كما قال المغني بعد مرور عام: "لا أريد أن أكون فار معمل لتلك الجرعات."، على الرغم من أن اللحقاحات تم اختبارها في تجارب سريرية واسعة النطاق، أقرتها إدارة الغذاء والدواء، وتم إعطاؤها لأكثر من 200 مليون أمريكي.


9- دوتزين كروس

كتبت عارضة الأزياء عبر انستجرام: "لن أجبر على تلقي اللقاح ولن أخضع لمجتمع تتم به التفرقة بناء على الحالة الصحية ولن أضطر لإثبات صحتي لأحد."

10 - ساماير أرمسترونج

على الرغم من دراسة العلماء لللقحات على نطاق واسع، إلا أن ممثلة The O.C انتقدت اللقاح عبر تويتر أكثر من مرة ووصفته بأنه: "حقن غير مختبرة ومن صنع المجرمين."

لا يفوتك: فنانات تألقن وأخريات بإطلالات غير موفقة .. الأفضل والأسوأ في إطلالات حفل توزيع جوائز Joy Awards

اقرأ أيضًا:

حالات وفاة وإصابات ... 11 حفلة غنائية "مميتة" راح ضحيتها الجمهور

مغازلات بين ليدي جاجا و جيك جيلنهال .. "لم أمسك امرأة هكذا من قبل"

سيدني سويني: طلبت من مخرج Euphoria تقليل مشاهدي العارية

ممثل Euphoria: كان حلم حياتي تصوير المشهد الجنسي مع إريك دين


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC