أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الثلاثاء، 1 فبراير، 2022 | آخر تحديث:
أفلام فبراير 2022

في ثاني شهر بالسنة، تستعد صالات السينما لعرض بعض من أهم إطلاقات العام، على رأسها فيلم من بطولة نجم "سبايدرمان" وفيلم تقع أحداثه على يخت بنهر النيل، وعودة جينيفر لوبيز للأفلام الرومانسية.

وفي السطور التالية، يرصد لكم Filfan.com أبرز 6 أفلام أجنبية تطلق في صالات السينما بشهر يناير 2022.

1- Moonfall
على طريقة Don’t Look Up لكن بدون الكوميديا، يحكي Moonfall عن قوة غامضة تصدم بالقمر وتخرجه عن مداره، وتقترب من الاصطدام بكوكب الأرض لتهدد الحياة البشرية، ولكن رائدة الفضاء جو فاولر تظن أنها بوسعها أن تنقذ الأرض بصحبة براين هاربر وكي سي هاوسمان.

يطلق الفيلم في السينمات يوم 4 فبراير وهو من بطولة هالي بيري، وباتريك ويلسون، وجون برادلي ومن إخراج رونالد إميريتش الذي أخرج 2012 وThe Day After Tomorrow.

2- Blacklight

كما عودنا ابتداءًا من Taken، يعود نجم الأكشن ليام نيسون في Blacklight الذي يدور حول العميل الحكومي ترافيس بلوك الذي يحاول تخطي ماضيه الغامض إلى أن يكتشف وجود مؤامرة تستهدف قتل مواطنين أمريكيين، ويجد نفسه في مواجهة رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي ساعد في حمايته سابقًا.

يطلق الفيلم في صالات السينما المصرية يوم 10 فبراير وهو من إخراج مارك ويليامز.

3- Marry Me

في أول فيلم للمغني الكولومبي مالوما، يخطط المغنيان "كات فالديز" (جينيفر لوبيز) و"باستيان"(مالوما) لعقد حفل زفافهم أمام جمهورهم العريض في حفل غنائي، ولكن قبل الزفاف بدقائق، تكتشف المغنية أن باستيان خائن، فتنتقم عن طريق الزواج من رجل غريب في الجمهور.

يشارك المغنيان في البطولة أوين ويلسون في دور الزوج الجديد في الفيلم الذي أخرجته كات كويرو ويطلق الفيلم يوم 10 فبراير.

4- Death on the Nile

يروي فيلم Death on the Nile، المقتبس من رواية أجاثا كريستي الحاملة لنفس الاسم، عن جريمة قتل تقع على يخت في نهر النيل ويضطر المحقق هيركيول بوارو إلى استجواب جميع الحضور للتحقيق في الجريمة.

نرشح لك: جال جادوت تسكب الشامبانيا في النيل ... وتويتر ينتفض ضدها

اضطرت شركة الإنتاج إلى تأجيل عرض الفيلم أكثر من 3 مرات لعدة أسباب من ضمنها أن البطل أرمي هامر الذي يلعب دور الزوج "سايمون"، اتهم بالاعتداء الجنسي على عدة سيدات، ما أدى إلى تخلي وكالة التمثيل الخاصة به عنه، وأصبح الفيلم مهددا بالفشل جماهيريًا. ويطلق الفيلم أخيرًا في صالات السينما يوم 10 فبراير.

5- Dog

يتناول العمل قصة حارس الجيش بريجس، والذي تربطه علاقة صداقة قوية بكلب شيبرد بلجيكي، وينطلقا معًا في رحلة على الطريق بالقرب من المحيط الهادئ لحضور جنازة صديقهما المُقرب.

الفيلم من بطولة تشانينج تاتوم الذي أيضًا أخرج الفيلم بصحبة ريد كارولين في أولى تجاربهما الإخراجية. ويطلق في السينمات يوم 17 فبراير.

6- Uncharted

لا يزال فيلم Spider-man: No Way Home متصدرًا لشباك التذاكر إلى الآن حتى وبعد مرور أكثر من 6 أسابيع على إطلاقه في السينمات، لكن بطل الفيلم توم هولاند يستعد لإطلاق فيلم Uncharted الذي من المتوقع أن يكتسح في شباك التذاكر حين يصدر يوم 18 فبراير.

يدور الفيلم حول القصة الخلفية لشخصية "ناثان دريك" بطل لعبة الفيديو الشهيرة Uncharted ويشارك هولاند في البطولة كل من مارك والبرج وصوفيا علي.


اقرأ أيضًا:

بعد إهانته لفريق BTS.. نظرة على تاريخ عنصرية جيمي كيميل

مغازلات بين ليدي جاجا و جيك جيلنهال .. "لم أمسك امرأة هكذا من قبل"

سيدني سويني: طلبت من مخرج Euphoria تقليل مشاهدي العارية

ممثل Euphoria: كان حلم حياتي تصوير المشهد الجنسي مع إريك دين


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC