ليلة بكى فيها علي الحجار

تاريخ النشر: السبت، 29 يناير، 2022 | آخر تحديث: السبت، 29 يناير، 2022
علي الحجار في الحفل

(حسك في الدنيا) مقولة يرددها المصريون كأمنية بأن يظل صوت من يحبون باق على مسامعهم لا يغيب، لكن "على الحجار" حول تلك الأمنية إلى واقع في الحفلة التي أقيمت ليلة أمس على مسرح أوبرا جامعة مصر، حينما قرر أن يستدعي صوت شقيقه الراحل الفنان القدير "أحمد الحجار" ليشاركه الغناء مثلما فعلا مرارا في حياته.

الحفلة هي الأولى لـ"علي" في القاهرة بعد الحدث الحزين، سبقها حفل آخر في الأسكندرية، وفي الحفلين كان صوت "أحمد الحجار" وألحانه حاضرين بقوة، بل والحديث عنه، وعن كراماته التي تجلت يوم رحيله، حيث جاء الناس من كل حدب وصوب ليقدموا واجب العزاء في هذا الفنان الذي زهد الشهرة لكنها لاحقته، وكره الأضواء لكنها أحبته.

الأغنية التي اختارها "علي" هي (أبويا الحبيب) تلك الأغنية التي تغنى بها الراحل رثاء لوالده، لكن "علي" أجرى على الكوبليهات التي كان يرددها بصوته ليلة أمس بعض التعديلات، لتصبح (أخويا الحبيب) لتتحول الأغنية إلى رثاء لمن غناها وكانت واحدة من العلامات البارزة في حياته.

بكى "الحجار" قبل تقديمه للأغنية، فأبكانا جميعا، قال أن الفنان يحزن مثلما يحزن أي إنسان، لكنه يحزن بفنه أيضا، والحقيقة أن "علي" لم يكن يحتاج إلى أن يؤكد على تلك المعلومة، فالشجن في صوته الذي تضاعف مئات المرات في حفل أمس كان أكبر دليل على هذا الحزن، وإذا كانت المسافة بين خشبة المسرح وبين الجمهور في الصالة ضيقة، فإنها تتقلص كثيرا في حالة إعتلاء "علي الحجار" ذلك المسرح ليصبح الجمهور جزء من المشهد بل جزء من العائلة، وبالتالي فالحزن واحد، والفقد أمر صعب على الجميع.

حديث "علي الحجار" على المسرح شيق مثل غنائه، وقد خصصه ليلة أمس في معظمه عن الراحل، وعن ألحانه، وعن الرضا الذي ملأ قلبه، وفاض على ملامحه، وإذا كان "الحجار" قد أقر في حديثه حقيقة بأن الفنان يحزن بفنه، ففي ظني أن كل ما حدث في الحفل الأخير دليل على أن الفنان يعيش بفنه أيضا وإن قدر الله رحيل جسده، وسيظل صوت أحمد الحجار، وستبقى ألحانه، وسيخفف الله ذلك الحزن الكامن في نفسك يا أستاذ على.. فدموعك غالية علينا.

اقرأ ايضًا:

رسالة عمر كمال لـ ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي من الرياض

الضغوط على الممثلات قاسية.. لماذا رفض أحمد صيام احتراف ابنته للتمثيل ومنع اخته من الغناء

#شرطة_الموضة: دنيا سمير غانم بجمبسوت أسود يظهر رشاقتها

سميحة أيوب عن زواجها من محسن سرحان: حبسني يوم فرحي وامي قالتلي دة مينفعلكيش

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC