FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: السبت، 26 ديسمبر، 2009 | آخر تحديث: السبت، 26 ديسمبر، 2009
حنان ترك

تنتظر النجمة حنان ترك والمؤلف محمد سليمان عودة المخرج محمود كامل من أمريكا لبدء جلسات العمل على بطولتها التليفزيونية الجديدة "القطة العمية".

قال المؤلف محمد سليمان في تصريح خاص لـFilFan.com :" لم نبدأ أي جلسات عمل على المسلسل في انتظار عودة صديقي المخرج محمود كامل من أمريكا، وهو ما يعطيني الفرصة للانتهاء من أكبر كم من حلقات المسلسل".

وأضاف أن المسلسل يقدم حنان ترك في شخصية كوميدية جديدة لأول مرة عليها، إذ تجسد شخصية المحامية "نجاة عبد الرحمن" التي تعمل لدى محامي كبير، ويعرض المسلسل المشاكل التي تمر بها من خلال القضايا التي تتولى مهمة الدفاع فيها، وذلك في إطار من التشويق والكوميديا الخفيفة.

وتابع:"جاء تعاوني مع حنان ترك من خلال المنتج خالد حلمي والمنتج أحمد نور اللذان قدمت حنان معهما مسلسلها (هانم بنت باشا) في رمضان 2009، وكان لدي أفكار عديدة تناسبها حتى استقرينا على مسلسل (القطة العمية)".

مسلسل "القطة العمية" كان اسمه الأول "طريق نجاه" لكن تم تغيره لسببين: الأول أنه غير متناسب مع الخط الدرامي والمصحوب بالكوميدية الخفيفة في الأحداث، والثاني خوفا من أن يفهم بمعنى ديني خاصة وأن حنان فنانة محجبة.

وأوضح سليمان أن المسلسل نحو 9% من مشاهده خارجية، وتدور في محاكم مصر خاصة محكمة القضاء العالي وعدد من محافظات الصعيد والوجه البحري حيث تتابع المحامية "نجاة" قضاياها.

المسلسل يشارك حنان في بطولته عمرو يوسف، ومرشح له محمد جمعة وإيهاب فهمي ومنار العطار، ومن المقرر تصويره فبراير 2010.

يذكر أن مسلسل "القطة العمية" هو التجربة الدرامية الثانية للمؤلف محمد سليمان بعد مسلسل الرعب "أبواب الخوف"، ويعرض له حاليا فيلم "عزبة آدم" بطولة محمود ياسين وفتحي عبد الوهاب ودنيا سمير غانم إخراج محمود كامل.

جدير بالذكر أن حنان عُرض لها في رمضان 2009 مسلسل "هانم بنت باشا" وشاركها بطولته الفنان الكبير محمد متولي وعمرو يوسف وسوسن بدر ومحمد رمضان وإيهاب فهمي وأميرة هاني وعلاء مرسي، وهو من تأليف ياسر عبد الرحمن وإخراج سعيد حامد.