نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 24 يناير، 2022 | آخر تحديث:
منى زكي ونادين لبكي

مضى 4 أيام على عرض فيلم "أصحاب ولا أعز" عبر منصة Netflix ولا زال الحديث مستمرا والنقاشات حول العمل قائمة، انتقادات كثيرة وجهت لأبطال الفيلم، برامج "التوك شو" المصرية لا تتوقف عن عرض الأمر ومعرفة تعليقات النجوم، هجوم حاد على الفنانة منى زكي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودفاع من زملائها الفنانين وحملة لدعمها.

أجواء مشحونة صاحبت عرض الفيلم، الجمهور المصري لم يتقبله لأنه لا يناسب عاداتنا وتقاليدنا، يطرح أفكارا مختلفة وبعيدة عن المجتمع، على الجانب الآخر يوجد الجمهور اللبناني، الذي تدور أحداث الفيلم في بلده لبنان، وكل أبطاله وحتى مخرجه من نفس البلد، كيف استقبل هذا الجمهور الفيلم وما رأيهم في الانتقادات التي وجهت له من قبل الجمهور المصري؟

نرشح لك: اتهامات بالانحلال الأخلاقي لفيلم بسبب شخصية المثلي ومنى زكي لم تتعر مطلقا.. كيف تناولت المواقع العالمية أزمة "أصحاب ولا أعز"؟


نظرة بسيطة على موقع Twitter تكتشف من خلالها اختلافا كبيرا في استقبال الجمهور اللبناني لـ"أصحاب ولا أعز"، فأغلب التعليقات تشيد بالفيلم وأداء كل الممثلين، بل وبدأت حملة دعم للفنانة منى زكي التي أخذت نصيب الأسد من الهجوم في مصر.

وعبر الجمهور اللبناني عن إعجابه بطريقة تناول القضايا في الفيلم، وتعجبوا كثيرا من نظرة المجتمع المصري وحكمه على الموضوع وعدم تقبله للأفكار المطروحة.

وجاءت بعض التغريدات ساخرة من الانتقادات التي وجهت لمنى زكي، بل طالب البعض باستبدالها مع الفنان اللبناني عادل كرم.




وطرح فيلم "أصحاب ولا أعز" يوم 20 يناير، وتعرض لموجة واسعة من الهجوم بسبب جرأة بعض المشاهد والألفاظ، وتعرضت الفنانة منى زكي لهجوم بسبب مشهد اعتبره الكثيرون جريئا وألفاظ لم نعتد سماعها منها.

كما قام النائب مصطفى بكري بتقديم بيان عاجل إلى مجلس النواب ضد فيلم "أصحاب ولا أعز" وقال " فيلم "أصحاب ولا أعز معادي للقيم والأخلاق، به نجوم كبار كنا نحبهم ونحترمهم فإذا بهم يساعدون على نشر قيم غريبة تتصادم مع قيم المجتمع المصري وتؤثر على الأسر المصرية"، التفاصيل

فيما دافع عدد من النجوم عن الفيلم وأشادوا بأداء منى زكي وكل النجوم المشاركين فيه، لمعرفة رأي الفنانين عن الفيلم ورسائلهم لمنى زكي

وتدور أحدث فيلم "أصحاب ولا أعز" حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع، وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد بما فيهم أقرب الأصدقاء.

والفيلم من بطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، فؤاد يمين، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- مفاجأة أحمد نادر عن الراب ... ليس موسيقى

اقرأ أيضا:

جمهور "عروس بيروت 3" في حيرة بسبب مشهد بالحلقة الأولى ... حلم أم واقع صادم؟

فستان أبيض رقيق وباقة ورود كبيرة ... ياسمين صبري تحتفل بعيد ميلادها للمرة الثانية

عمرو أديب: اللي بيتعمل في أحمد حلمي ومنى زكي حرام

رحمة أحمد لـ"في الفن": لست بديلة دنيا سمير غانم في "الكبير أوي" واللهجة الصعيدي صعبة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC