نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يناير، 2022 | آخر تحديث:
عمرو سعد

يأخذك مسلسل "الجسر" في رحلة غريبة، حيث انتهى العالم ولم يعد عليه إلا عدد قليل من البشر، لا توجد حياة الكل يركض بحثا عن الطعام ويقتل الآخر حتى يعيش.

وعرضت منصة "شاهد vip" الحلقة الأولى والثانية من المسلسل، تبدأ الأحداث بعد 70 سنة من حرب اندلعت ودمرت كل شيء، ونتعرف على "نوح" عمرو سعد وابنه "ناجي" خسر زوجته وأولاده ولم يعد له أي أمل سوى ابنه يبحث عن "الجسر" حتى يبدأ حياة جديدة، يتجول من مكان لمكان، يقتل الحيوانات بحثا عن الطعام، وكأن الإنسان عاد إلى حياة ما قبل التطور، كل شيء حوله غير صالح للحياة، جثث وقتلى في كل مكان.

نرشح لك: هل يخون "طارق" زوجته "زينة" في "أبو العروسة 3"؟ تعرف على دور أسماء سليمان

وعلى الجانب الآخر هناك "المستعمرة" تحكمها "دليلة" نيللي كريم، قوانين صارمة من يدخل "المستعمرة" لا يخرج منها، ومن حاول الهرب أو حتى حرض عليه يحكم عليه بالإعدام، الاستماع للراديو جريمة التفكير في أي شيء غير المستعمرة جريمة، القتل أسهل شيء عند "دليلة" والحجة أنها تحمي الجميع ففرص الحياة خارج أسوار المستعمرة معدومة، و"الجسر" لا وجود له.

نيللي كريم


وأيضا هناك "ولاد الزيبق" وقائدهم محمد علاء، يختبئ ويخطط لمواجهة "دليلة" يريد أن يحكم العالم ويصل للجسر.

يتميز المسلسل بأجواء الفانتازيا والخيال، ترى أماكن لا تعرف أين هي، سيارات كانت حديثة أصبحت قديمة ومتهالكة، أجواء غريبة تعيش في عالم خيالي، مع موسيقى تصويرية لمصطفى الحلواني، تدخلك في أجواء خيالية لتعيش في هذا العالم الغريب.


تتعاطف مع "نوح" ومحاولاته للنجاة، خاصة بعدما يتعرف على الشاب "هلال" الذي تمكن من الهرب من المستعمرة ويؤمن بالجسر ويبحث عنه، لا أحد يعرف مكانه لكن "نوح" طوال الوقت يتعلم ويدرس تخطيط المدينة حتى يتمكن من الوصول له.

وعلى الرغم من أن "نوح" يحاول دائما أن يبتعد عن الأزمات والوقوع في أي مشكلة، لكن الظروف تدفعة لمواجهة "دليلة" والوقوف أمامها بعد قتله لشقيقها وتسببه في اهتزاز موقفها وقوتها في المستعمرة.

لا يمكنك توقع أي حدث، فالقتل سهل لذا حتى لو كانت الشخصية مهمة ومؤثرة قد ينتهي دورها بالموت، ولا يمكنك معرفة من الخائن ومن الصادق، فكل حلقة تنتهي بنهاية صادمة ومفاجئة.

وتدور أحداث العمل في إطار خيالي، في 6 حلقات فقط، بعد عشر سنوات من تدمير الكوكب بسبب الحروب وأسلحة الدمار الشامل والعودة للبدائية، وبعد أن امتلأت الأرض بالمقابر الجماعية وانتهت التكنولوجيا ودُمرت الحضارات

في ظل الأحداث، استطاع قلة من البشر في بقاع متفرقة النجاة بأنفسهم وإقامة مخابئ لهم وتأمين موارد غذائية تعينهم على الحياة ويبقى لهم الأمل هو الوصول لبقعة الضوء الوحيدة المتمثلة في الجسر.

والمسلسل من بطولة نيللي كريم، عمرو سعد، أسماء أبو اليزيد، محمد علاء، سارة الشامي، خالد كمال ومحمد علاء وأحمد بدير وغيرهم من ضيوف الشرف، من قصة وإخراج بيتر ميمي ومن كتابة محمد سليمان عبد المالك.

لو فاتك- ليه كل الناس بتحب تتابع "تيك توك" ريا أبي راشد؟ الفيديو ده هيقدم لك الإجابة


اقرأ أيضا:

بعد عرض أول حلقتين من "الجسر".. إشادة بعمرو سعد وانتقادات لبيتر ميمي

واحدة أغلى من الأخرى! مليوني دولار للتأمين على ساقي هيدي كلوم

لأول مرة حمو بيكا يكشف اسمه الحقيقي

مص الدماء ولعق الإبط .. مشاهير يعبرون عن حبهم بطرق غريبة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC