مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر، 2009 | آخر تحديث: الأربعاء، 23 ديسمبر، 2009
مارتن سكورسيزي

تقديرا لمشواره الفني الطويل، تقرر تكريم المخرج السينمائي الكبير مارتن سكورسيزي، في حفل توزيع جوائز "جولدن جلوب" Golden Globe.

قرر مسئولوا جائزة "جولدن جلوب" العالمية، تكريم المخرج الكبير سكورسيزي، بمنحه جائزة "سيسيل بي دوميل" Cecil B Demille، ومن المقرر أن يقدم الجائزة النجمان روبرت دي نيرو وليوناردو دي كابريو، حسب موقع "ذا هوليوود ريبورتر".

ويعود اختيار النجمين إلى تعاون دي نيرو مع سكورسيزي لفترة طويلة منذ 1973 في "مين ستريتز" Mean Streets و"تاكسي درايفر" Taxi Driver أو "سائق التاكسي" و"راجينج بول" Raging Bull أو "الثور الهائج" و"جودفيلاز" Goodfellas.

أما دي كابريو، فلأنه ظهر معه في العديد من الأفلام مثل: "جانجز أوف نيو يورك" Gangs of New York أو "عصابات نيو يورك" و"ذا أفياتور" The Aviator أو "الطيار" و"ذا ديبارتيد" The Departed أو "الراحلون"، كما تعاونا معا في فيلمهما الجديد "شاتر آيلاند" Shutter Island.

يذكر أن توزيع جوائز "جولدن جلوب" سيتم في 17 يناير 2010، وحصل على الجائزة العام الماضي المخرج الكبير ستيفن سبيلبرج ووارن بيتي، وسبق وحصل عليها مايكل دوجلاس وأنتوني هوبكنز.

وتمنح الجائزة كل عام لأحد كبار الصناعة، تكريما عن إسهاماته البارزة في السينما والترفيه بوجه عام.

ومن ناحية أخرى، يزور المخرج السينمائي الكبير مدينة الإسكندرية في الأربعاء الموافق ٢٣ ديسمبر ٢٠٠٩، ويشارك في حوار مع الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة، حول صناعة الأفلام كشكل من أشكال الفنون، والعوامل التي أثرت في أعماله السينمائية.

شاهد إعلان فيلم "شاتر آيلاند"