محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الاثنين، 21 ديسمبر، 2009 | آخر تحديث: الاثنين، 21 ديسمبر، 2009
عمر خيرت يتحدث لـ FilFan.com

تبث قناة أون تي الجمعة حلقة خاصة من برنامج "مع سلمى" الذي تقدمه الإعلامية الكبيرة سلمى الشماع، حيث تستضيف الموسيقار الكبير عمر خيرت.

قال محمد عبد الرحمن المتحدث الإعلامي باسم البرنامج في تصريح لـ FilFan.com: "سيكون عمر خيرت نجم ليلة الكريسماس على قناة (أون تي في)، وسيتحدث في الحلقة عن مشواره الفني الطويل.

وأضاف: الحلقة تم تسجيلها قبل أيام بسبب ارتباط "عمر خيرت" بالسفر إلى فرنسا، واستمر الإعداد والتسجيل للحلقة قرابة الثلاث ساعات باستديو القناة بمدينة الانتاج الإعلامي .

وتابع: خلال الحلقة سيقدم خيرت العديد من مقطوعاته الموسيقية، كما سيتحدث عن نشأته الفنية وعلاقته بشقيق والده الموسيقار والمعماري الراحل أبو بكر خيرت، وكيف أعطاه خمسة جنيهات تعويضاً عن أنه تسبب في سقوطه في إحدى الامتحانات رغم تفوقه، لكن خوفا من أن يقال أنه يساند ابن شقيقه داخل الاكاديمية.

كما يتحدث خيرت عن المدرسين الذين تربي موسيقيا على أيديهم، وجده الذي كان حريصاً على تعليم أولاده الموسيقى والفنون الرفيعة منذ الصغر، وطالب خيرت في حواره مع سلمى الشماع بضرورة عودة حصص الموسيقى إلى المدارس من جديد.

وتشهد الحلقة أيضاً استعادة خيرت لمشواره مع التأليف الموسيقي في منتصف الثمانينيات، والتشجيع الذي حصل عليه من الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب والملحن الراحل محمود الشريف.

ويتحدث كذلك عن رأيه في موسيقى بعض المطربين مثل عمرو دياب وتامر حسني، وغيرهم من أصحاب الايقاعات السريعة .

ومن خلال الحلقة نفسها تقدم سلمى الشماع بانوراما مصرية وعالمية للاحتفال بأعياد الكريسماس .

البرنامج من إعداد عصام زكريا وإخراج باسل مبارك، وتتولى إنتاجه فنيا مروة طنطاوي، ويتم بثه الجمعة 25 ديسمبر في الحادية عشر مساءا، ويعاد في الثانية عشر من ظهر السبت 26 ديسمبر، ويعاد في العاشرة من مساء السبت.

شاهد لقاء للموسيقار عمر خيرت مع FilFan.com



شاهد عمر خيرت يعزف مقطوعته التاريخية "العاصفة"