أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الجمعة، 7 يناير، 2022 | آخر تحديث: الجمعة، 7 يناير، 2022
أديسون راي

استطاع تطبيق "تيك توك" أن يدخل كثير من المستخدمين العاديين من جميع أنحاءالعالم إلى عالم الفن والشهرة. فالكثير يصبحون "انفلونسر" وغيرهم يوسعون من مجالاتهم بأعمال موسيقية، أوأفلام، أو مسلسلات أو كتب. ولا مثال أفضل لمتعددين المجالات من أديسون راي.

بدأت أديسون راي استخدام "تيك توك" في عام 2019، إذ نشرت عدة مقاطع لها وهي ترقص على الحان أشهر الأغاني إلى أن وصلت للشعبية بزيادة عدة متابعينها. ولكن ما يفرقها عن كثير من راقصين التطبيق هو أنها دخلت إلى عالم الرقص في الـ6 من عمرها. إذ شاركت راي في مسابقات رقص محلية إلى أن كونت شغف تجاه التأدية أمام العامة.

بعد أن تخرجت من الثانوية، التحقت راي بكلية الإعلام الرياضي بجامعة لويزيانا. ولكنها لم تركت الدراسة لتتفرغ للعمل بمواقع التواصل الاجتماعي.

ذهبت راي إلى كاليفورنيا وانضمت إلى منصة TikTok في يوليو 2019. وبعد أشهر قليلة، أصبحت واحدة من أكثر النجوم شعبية وحصلت على مليون متابع. وفي بداية 2020، مضت راي عقدًا مع شركة إنتاج وبدأت في البحث عن أفكار مشاريع مختلفة يمكنها أن تخوض تجربتها ولكنها لم تتوقف عن استخدام التطبيق الذي بنى شهرتها.

عرضت أديسون فكرة فيلم على شركة "نتفلكس" وهي نسخة جديدة من فيلم She's All That الصادر عام 1999 ليكون من بطولة فتاة بدل من ولد ويدعى He's All That. وتحققت رغبتها عندما أعلنت الشركة عن الفيلم في سبتمبر 2020 وأنه من بطولة أديسون. يحكي الفيلم عن "بادجيت" الانفلونسر الشهيرة بقدرتها على التجميل التي تقيم رهانٍ مع صديقتها "ألدين" بأنها قادرة على تحويل الشاب المضطهد "كاميرون" إلى أوسم شاب بالمدرسة، ولكنها تجد نفسها واقعة في حبه.

وقبل صدور الفيلم، لم تجلس أديسون منتظرة إطلاقه، بل انشغلت بمشاريعٍ أخرى على رأسها المشاريع الموسيقية. أطلقت أديسون أغنية Obsessed في مارس 2021، وحققت قليل من النجاح بين محبي موسيقى البوب، كما أنها حصلت على 12 مليون مشاهدة على YouTube في أول أسبوع. ولا شك أن الأغنية أيضًا حصلت على كثير من الانتقادات لكونها مبتذلة واتهامات لعدم كون أديسون موهوبة بما فيه الكفاية لتبدأ مهنة موسيقية.

كتب مغرد: "كم أديسون راي مثيرة للاشمئزاز. إنها حقًا غير موهوبة. لكن من الجيد أنها تحصل على المال."

وكتبت أخرى "دخلت سيارتي وسمعت أغنية Obsessed لأديسون راي على الراديو. ماذا يحدث للموسيقى؟ "تيك توك" تسبب في صنع فنانين عديمي الموهبة."

من المعتاد أن يصف العامة الانفلونسر بـ"عديمي الموهبة" حتى وإن كان محتواهم مفيد أو مسلي وحتى إذا كانت موهبة الرقص لدى بعضهم بارزة جدًا. فأديسون ليست الوحيدة التي تواجهها هذا التعليقات. ولكن هذا لن يوقفها.

أطلق الفيلم He's All That في أغسطس 2021. وحتى بالانتقادات التي حصل عليها وحصوله على نسبة 33% على Rotten Tomatoes، إلا أنه جمع عدد هائل من المشاهدين ووصل للمرتبة الأولى في 78 دولة، ما أدى إلى مضي شركة Netflix عقدًا لإنتاج عدة أفلام سويًا.

أديسون راي

هكذا ضمنت النجمة البالغة من العمر 21 عامًا مسيرة تمثيل ناجحة، ولكن ماذا عن المسيرة الغنائية؟ نشرت أديسون فيديو ترويجي قصير عبر تيك توك لأغنية جديدة تحمل عنوان I Got It Bad، ومنذ أن نشرت إلى أنها وصلت لكثير من مستمعي البوب سواء أحبوا أديسون أم لا وعبر الكثير عن حماسهم لسماعها. ولا شك أن هناك قاعدة كبيرة من المستمعين الذين في انتظار سماع الأغنية الكاملة.

كتب الصحفي مات ستوبيرا: "يبدو أن هذه أفضل أغنية سمعتها في حياتي بصراحة."

وكتب مستخدم أخر: "أعتقد أن أديسون راي ستكون مثل بريتني سبيرز. كل ما عليها هو أن تطلق I Got It Bad وستكون مغنية البوب الأساسية."

وكتب معجب آخر: "كل ما أريده هذا العيد المجيد هو أن تطلق أديسون أغنية I Got It Bad."

"من المضحك أن أديسون تحولت من أكثر شخصًا مكروه إلى صاحبة أكثر أغنية منتظرة لعام 2021."

لم تعلن أديسون عن تاريخ إطلاق الأغنية بعد ولكننا في الشهر الأول من 2022 ولا يزال الحماس موجود. كما أنها قالت في حوار مع iHeartRadio: "أنا أحضر لألبوم حاليًا وسيطلق قريبًا جدًا."

يشار إلى أن أديسون هي ذات رابع أكبر عدد من المتابعين على "تيك توك"، وبجانب الرقص، والتمثيل، والغناء فهي افتتحت أيًا ماركتها الخاصة للمكياج Item Beauty، كما أنها تستعد حاليًا لتعاونها مع شركة Alani Nu لمشاريب الطاقة.

أديسون راي

اقرأ ايضًا:

هنا إبراهيم يسري عن والدها: كان نفسي اسمع رأيه ومشاركتي في مسلسل "الثمانية" شرف لي

رانيا يوسف عن وضع اسمها في أغنية الجوكر: أي مجهول عايز يتشهر بيحشر اسمي

خاص أحمد عز لـ"في الفن": فيلم "الجريمة" تعبني اكتر من أي فيلم عملته قبل كدة (فيديو)

شروط المخرج داود عبد السيد للرجوع عن قرار الاعتزال