مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 4 يناير، 2022 | آخر تحديث:
نجمات أيدن تجميد البويضات

أحيانا تعيق النجومية تنفيذ حلم الأمومة لدى الكثير من الفنانات، ففجأة يجدن أنفسهن دون أبناء كما حدث مع نجمات كثر مثل نبيلة عبيد ويسرا ولبلبة، ولكن الآن مع تقدم العلم أصبح الحل هو "تجميد البويضات" وهناك من بين الفنانات من أيدن هذه الطريقة وأخريات قمن بها بالفعل.

تجميد البويضات أو حفظها بالتبريد هي عملية يتم فيها استخراج بويضات المرأة وتجميدها لتخزينها كطريقة للحفاظ على القدرة الإنجابية لدى النساء في سن الإنجاب.

وكشفت هيئة الإخصاب البشري والأجنة (HFEA) في المملكة المتحدة أن نسبة نجاح هذه العملية تقدر بنحو واحدة من كل خمس حالات، وذلك في فبراير 2020.

أعلنت الفنانة مايا دياب مؤخرا خضوعها لتجميد بويضاتها، وقالت: "محدش عارف الدنيا هيحصل فيها إيه، خصوصا إن هناك تأخر في سن الزواج، والسيدات حاليًا يعملن ويعتمدن على أنفسهن، وتجميد البويضات يعطي فرصة لروح أخرى تعيش حتى بعد موتي وتحلل جسدي".

وشجعت مايا السيدات على الخضوع لمثل هذه العمليات.

ومن بين النجمات اللواتي خضعن أيضا لتجميد البويضات كانت شيرين عبد الوهاب، التي أكدت في مكالمتها مع نضال الأحمدية أنها سافرت إلى الولايات المتحدة من أجل تجميد البويضات الخاصة بها بأجود حالاتها لكن الإجراءات كانت صعبة للغاية وكان يجب أن تحتفظ بالبويضات وحدها ولكن حسام حبيب أصر أن تحتفظ بها بالأجنة الخاصة به، مضيفة "أنا مش عايزة أخلف منه خلاص".

مايا دياب وشيرين لم تكن الوحيدتان اللتان أيدتا هذا الحل، فهناك الكثيرات من بينهن:

أروى جودة:

كانت أروى جودة أعلنت موافقتها على الخضوع لتجميد البويضات، كاشفة أنها فكرت فيها في وقت سابق، وبررت ذلك بأنه من الوارد أن الشخص الذي سترتبط به لا يرغب في إنجاب أطفال.


أمينة خليل

تحدثت أمينة خليل عن تجميد البويضات، قائلة: "أنا متفهمة ممكن يبقى في ناس مش فاهمة الفكرة، لكن العلم وصلنا إن احنا نعمل حاجة زي دي يبقى ليه لا".

سوزان نجم الدين

أشادت سوزان نجم الدين بالفنانات اللاتي أقبلن على تجميد البويضات، وقالت إن هناك الكثير من الأسباب الطبية والعلمية التي تدفع لذلك، وقالت: "لو كنت أعلم بهذه التقنية كنت خضعت لها، عرفت عن هذا الأمر مؤخر".

منة فضالي

أكدت منة فضالي أنها لم تخضع لعملية تجميد البويضات لأن سنها مازال صغيرا، ولكنها لا تمانع في ذلك، أثناء حلولها ضيفة على برنامج "مع الفارس".


شمس الكويتية

للفنانة شمس الكويتية العديد من الأفكار والآراء المثيرة للجدل، وكانت من الأوائل الداعمات لتجميد البويضات، حيث كشفت عن ذلك خلال أحد اللقاءات الإعلامية، ولفتت إلى أنّ هناك فتاوى عديدة تؤكد أن تجميد البويضات حلال شرعا ويجوز فعل ذلك.

لا يفوتك: أمير المصري لـ في الفن: محمود حميدة موسوعة واتعلمت منه أخد شغلي بجدية.. وبحضر لحاجة كوميدي جديدة


اقرأ أيضا:

"موضوع صحي"..نيللي كريم تعلق على نوم الزوجين في غرف منفصلة

كواليس تصوير شحتة كاريكا لمهرجان "ما تيجي نعمل قلق" (صور وفيديو)

إصابة هنا الزاهد وأحمد فهمي بفيروس كورونا

خاص طفل من "أجل زيكو": حصلت على الدور من بين 200 منافس ومنة شلبي قالت عني عبقري


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC