مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 31 ديسمبر، 2021 | آخر تحديث:
داود عبد السيد

أعلن المخرج داود عبد السيد اعتزاله العمل الفني بسبب الجمهور الحالي.

قال داود عبد السيد: " أنا خلاص اعتزلت، ومقدرش أتعامل مع الجمهور الموجود حاليا، هذا تيار آخر، وأنا أفضل دائما إن تمويل الفيلم يأتي من تذكرة السينما، الجمهور السابق كان جمهور طبقة وسطى بشرائح، وكان عنده هموم واهتمامات، والسينما التي كانت تقدم كانت تخاطب هذه الاهتمامات".

وفي خلال الحوار، تحدث عن أعماله السابقة، قائلا: "أعمالي تستهدف الجمهور كله، لكن التجاوب على أعمالي يأتيني من الفئة الأكثر ثقافة وتعلمًا والشباب، مثل فيلم (مواطن ومخبر وحرامي)، الجمهور تفاعل مع الفيلم بسبب وجود شعبان عبد الرحيم، ووجوده في الفيلم لم يكن لأنه ممثل مبدع، لكن الدور يليق به"، خلال لقائه ببرنامج "في المساء مع قصواء".


وأضاف داود عبد السيد: جمهور اليوم يدفع أكتر من 70 و100 جنيه ويمتلك سيارة، وليس لديه اهتمامات، ويبحث عن التسلية، والسينما تقدم له هذه التسلية، إنما الجمهور القديم ميقدرش يروح السينما إلا في الأعياد مثلا، أنا شخصيًا في كذا سينما في القاهرة عمري ما روحتها وتكلفتها كبيرة جدًا".

يذكر أن داود عبد السيد بدأ حياته العملية بالعمل كمساعد مخرج في بعض الأفلام، أهمها "الأرض" ليوسف شاهين، "الرجل الذي فقد ظله" لكمال الشيخ، "أوهام الحب" لممدوح شكري. ثم بعد ذلك توقف عبد السيد عن مزاولة هذا العمل، ليتجه لإخراج الأفلام التسجيلية.

من أشهر أفلامه "الصعاليك" و"البحث عن سيد مرزوق" و"الكيت كات" و"أرض الأحلام" و"أرض الخوف" و "مواطن ومخبر وحرامي" و"رسائل البحر" و "قدرات غير عادية".

لو فاتك: حكايات من #إنجي_المقدم عن بداية حياتها.. أول أجر وأول مرة تسافر لوحدها وأول انترفيو

اقرأ ايضًا:

وفاء عامر وأنوشكا تتعاقدان على مسلسل "راجعين يا هوا" في رمضان 2022

داوود عبد السيد: عادل إمام ليس الأفضل والألقاب الفنية للتسويق التجاري

#شرطة_الموضة: 47 ألف جنيه سعر جاكيت محمد حماقي في حفله بالجلالة العين السخنة

حسن الرداد عن حضور عمرو دياب العرض الخاص لمسرحية "في نص الليل": الهضبة واحد بس

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC