نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 ديسمبر، 2021 | آخر تحديث:
أحمد نوتردام وريش

مع نهاية كل عام يصدر محرك البحث Google قائمته للمواد الأكثر بحثا عنها طيلة العام في مصر.

وبحث المصريون خلال هذا العام على مجموعة من الأفلام أغلبها أفلام عربية، فيما كان هناك فيلم أجنبي وحيد اهتم الجمهور به بسبب ما صاحبه من جدل ومنع عرضه، وفيما يلي نتعرف على الأفلام التي اهتم الجمهور بها خلال عام 2021.

نرشح لك: ملاحظات على كليب "تعالى أدلعك" لبهاء سلطان.. تامر وشيرين يرافقانه في عودته!


ريش

في المرتبة الأولى كان فيلم "ريش" لما حدث بعد عرضه في الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي واتهام صناعه بالإساءة لمصر، كان فيلم "ريش" الحدث الأهم طوال فترة المهرجان، الكل يتحدث عنه وبحث الجمهور كثيرا لمعرفة تفاصيل القصة ومشاهدته.

ويعد فيلم "ريش" أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، وقد تعاون في تأليفه مع السيناريست أحمد عامر، وشهد تعاون إنتاجي بين فرنسا، مصر، هولندا واليونان، كما نال دعماً من جهات دولية عديدة خلال مراحل إنتاجه.

أحمد نوتردام

وكعادته يشارك الفنان رامز جلال في موسم عيد الفطر بعد النجاح الكبير الذي يحققه ببرامجه للمقالب التي تعرض في شهر رمضان، وهذا العام طرح فيلم "أحمد نوتردام" وشاركته في بطولته الفنانة غادة عادل، وتصدر الفيلم شباك التذاكر لأسابيع.

وفيلم "أحمد نوتردام" تدور أحداثه حول جريمة غامضة تحدث لبطل العمل يتسبب فيها خالد الصاوي، الذى يجسد شخصية "قاتل"، ومن بطولة رامز جلال، وغادة عادل، بيومى فؤاد، حمدى الميرغنى، وهو من تأليف لؤى السيد، ومن إخراج محمود كريم.


مش أنا

المركز الثالث كان لفيلم "مش أنا" للفنان تامر حسني، الذي تصدر "التريند" لأيام بسبب تصريحات الفنانة حلا شيحة التي أعلنت فيها عن ندمها على تصوير مشاهد تجمعها بالفنان تامر حسني في أحد الكليبات داخل الفيلم وقالت أنها طلبت منه حذف تلك المشاهد.

وما حدث بعد ذلك من تأكيد الفنان تامر حسني أنه حذف كل المشاهد التي طلبتها، وحديث مخرجة العمل أن حلا شيحة هي من سعت للمشاركة بالفيلم وتسببت في مشكلات بعدما اختفت تماما ولم تقم بدوبلاج بعض المشاهد.

وفيلم "مش أنا" من بطولة تامر حسني، حلا شيحة، ماجد الكدواني، سوسن بدر، قصة تامر حسني وإخراج سارة وفيق.

الإنس والنمس

المركز الرابع لفيلم "الإنس والنمس" للفنان محمد هنيدي والذي حقق نجاحا وإيرادات مرتفعة بعد عرضه، ويعد الفيلم عودة لهنيدي للسينما بعد غياب 4 سنوات منذ آخر أفلامه "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد" 2017.


وفيلم "الإنس والنمس" تدور أحداثه في إطار كوميدي حول شاب فقير يتعرض لمصاعب بسبب مهنة والده. الفيلم من بطولة محمد هنيدي، منة شلبي، صابرين، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، من تأليف شريف عرفة وكريم حسن بشير ومن إخراج شريف عرفة.

Eternals

المركز الخامس كان لفيلم Eternals، وبحث الجمهور عنه كثيرا بعدما تم منع عرضه في عدد من الدول العربية.

ومنع الفيلم لعدة أسباب من بينها وجود علاقة مثلية ومشاهد جنسية صريحة بين بطلي العمل جيما تشان وريتشارد مادن، كذلك بسبب وجود مشهد مخاطبة بين الأبطال الخارقين والله وهو الأمر الذي اعتبرته الدول لا يتناسب مع العادات والتقاليد العربية.

لا يفوتك: نجوم أحببناهم لن يحضروا معنا 2022 أخذوا معهم جزءا من قلبونا وذكرياتنا


اقرأ أيضا:

إصابة داليا البحيري وأسرتها بفيروس كورونا

دعوات حمو بيكا في العمرة: يارب أكرمني في لقمة عيشي وابعد عني اللي حابب يأذيني في لقمة عيشي

#شرطة_الموضة: 50 ألفا ... سعر جاكيت إنجي كيوان المثير للجدل

الملخص - غادة عادل لمجدي الهواري: ربنا ساعدنا في الطلاق ... كنت مكبوتة ومش عاوزه ولادي يعيشوا زيي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC