FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 16 ديسمبر، 2009 | آخر تحديث: الأربعاء، 16 ديسمبر، 2009
الفخراني بجوار عبد الرحيم كمال وأحمد وعمرو الجابري

في رحلة نيلية بالباخرة، تجول الفنان الكبير يحيى الفخراني وفريق عمل مسلسله الجديد "شيخ العرب همام"، بين عدة محافظات بالصعيد منها مدينة فرشوط التي ينتمي لها "الشيخ همام".

قال المؤلف عبد الرحيم كمال في تصريح خاص لـFilFan.com: "قمنا منذ أيام بزيارة إلى الأقصر وأسوان وإدفو وكوم أمبو، بالإضافة لمدينة فرشوط، لمعاينة أماكن تصوير المسلسل، الذي تقرر أن نبدأ في تصويره أول العام الجديد".

وأضاف: ضمت الرحلة النجم يحيى الفخراني بطل المسلسل، والمخرج حسني صالح، والمنتجين أحمد وعمرو الجابري، ومهندس الديكور سيد أنور، واستقبلنا أهالي فرشوط بحفاوة كبيرة، وقابل الفخراني مجموعة من أحفاد "شيخ العرب" وتحدث ومعهم.

من جانبه أكد عبد الرحيم كمال أنه أوشك على الانتهاء من كتابة المسلسل، الذي ستشارك فيه صابرين ومرشح له حتى الآن صابرين وتوفيق عبد الحميد وباسم سمرة.

وتدور قصة المسلسل حول شخصية حقيقية عاشت قبل سنوات طويلة، وكان زعيما لقبيلة "هوارة" الشهيرة في جنوب الصعيد، وحسب تصنيف المنتج أحمد الجابري، فإن المسلسل ليس تاريخياً، وإنما سيرة ذاتية، لرجل كان ذو شأن وعاش حياة مليئة بالتجارب، يقدم حياة قبيلة هوارة، وأجواء جنوب الصعيد، بعيدا عن الظروف التاريخية التي كانت تدور فيها هذه الأحداث.

يذكر أن آخر أعمال الفخراني التليفزيونية كان مسلسل "ابن الأرندلي" في 2009، الذي قام ببطولته مع دلال عبد العزيز ومعالي زايد وحسن الرداد، تأليف وليد يوسف وإخراج السورية رشا شربتجي.

شاهد تتر مسلسل يحيى الفخراني الأخير "ابن الأرندلي"