محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الأحد، 2 أكتوبر، 2005 | آخر تحديث: الأحد، 2 أكتوبر، 2005
تشارليز ثيرون

بعد فوزها بأوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "الوحش" monster عام 2003 ، نالت الممثلة تشارليز ثيرون تكريماً آخر من هوليود بوضع نجمة بإسمها على طريق المشاهير المعروف في مدينة السينما الأمريكية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" أو b.b.c عبر موقعها الرسمي تعليق ثيرون على هذا التكريم حيث قالت : "إذا قال لي أحد من قبل أني قد أصل إلى هذه المرحلة من قبل لكنت ضحكت كثيراً في وجهه غير مصدقة".

وتعد ثيرون أول ممثلة من جنو ب أفريقيا تحصل على جائزة الأوسكار ، بعد سلسلة من الأفلام الناجحة بدأتها في عام 1996 بفيلم "يومين في الوادي" أو 2 days in the valley ، لتتبعه بفيلم من إخراج وتأليف توم هانكس "ما تفعله" أو the thing you do في نفس العام ، قبل أن تلتقي بالنجم آل باتشينو وكيانو ريفيز في فيلم "محامي الشيطان" أو the devil's advocate في العام التالي.

وأضافت ثرون إنها لا تستطيع تصديق أمر تكريمها والشرف الذي نالته ، "لقد جعلتم تلك الفتاة البسيطة القادمة من جنوب أفريقيا تشعر بسعادة كبيرة".

وعلق مخرج فيلمها الجديد "البلد الشمالية" أو north country نيكي كارو على وضع اسم ثرون وسط نجوم السينما العالمية في طريق الشهرة قائلاً : "إنها تستحقها .. ليس فقط لأنها نجمة سينمائية ، وليس لأنها إنسانة مميزة ، لكن لأنها ككل تركيبة خاصة تستحق هذا التكريم بشدة".

وبدأ تقليد طريق المشاهير في هوليود عام 1960 بوضع نجمة باسم الممثلة جواني وودورد الحاصلة على إوسكار أفضل ممثلة عن فيلم "الوجوده الثلاث لحواء" أو the three faces of eve ، قبل أن يستمر وضع النجمات الفضية على جانبي شوارع هوليود الرئيسية وعليها اسماء النجوم ليصل العدد إلى 2000 نجمة ، أصبح إسم ثورن هو أحدث الأسماء المنضمة إليها.