FilFan
FilFan تاريخ النشر: الجمعة، 24 ديسمبر، 2021 | آخر تحديث:
الملصق الدعائي لسعاد

اشتعلت أزمة فيلم "سعاد" الذي تم اختياره لتمثيل مصر في مسابقة الأوسكار لقسم افضل فيلم أجنبي خصوصا بعد إدعاء مؤلف الفيلم محمود عزت الذي كتبه بالاشتراك مع مخرجته أيتن أمين أن الفيلم لم يعرض في مصر نتيجة لأن الفيلم مسجل باسم مارك لطفي كمؤلف.

وفي بيان من مارك لطفي، جاء فيه: "هذا الإدعاء ثبتت عدم صحته بالوثائق والمستندات التي تشمل خطاب استخراج تصريح التصوير الذي احتوى على اسم ايتن امين كمؤلفة بل إن هناك خطاب رسمي من مارك للرقابة يؤكد فيه أن عزت وأيتن مؤلفي الفيلم وخطاب آخر من الرقابة بنفس المعنى مما يؤكد عدم صحة هذا الإدعاء".

منتج فيلم "سعاد" ردا على إتهامات المؤلف بالسطو على حقه: سألجأ للقانون للدفاع عن حقوقي

هذا و قد أفرج عن نسخة من عقد مراجعة الميزانية الكاملة للفيلم التي جرت بناء على طلب من المنتج سامح عواض و طلب أن تتم المراجعة في فيلم كلينيك وبعد المراجعة تم توقيع اتفاق من كل من المنتج مارك لطفي والمنتج محمد حفظي والمدير المالي والإداري لشركة فيلم كلينيك أشرف المصري وفريق الإنتاج الذي نص صراحة على كتابة اسم مارك كمنتج.

المفاجأة أن تيترات العمل التي تم عرضها أثناء المشاركات الدولية للفيلم تخالف هذا التعاقد كما تخلف العقد الأصلي للفيلم الذي ينص أيضا ان يكون منتج، مما يُعرض من قام بهذا العمل للمسائلة القانونية.

وهذا هو السبب الحقيقي لعدم عرض الفيلم حتى الآن، وهو محاولة أحد منتجي العمل تغيير الوضع القانوني المتفق عليه بين باقي المنتجين.

يذكر أن فيلم "سعاد" هو ثاني تجربة روائية طويلة للمخرجة أيتن أمين بعد فيلم "فيلا 69"، الذي عرض لأول مرة عالميًا بمهرجان أبو ظبي السينمائي، وهو أول سيناريو فيلم لكاتب محمود عزت.

تدور أحداث فيلم "سعاد" حول الفروق بين هوية الإنسان في الحياة الواقعية ووسائل التواصل الاجتماعي من خلال شخصيته الرئيسية "سعاد"، الشابة التي تبلغ من العمر 19 عامًا، تعيش حياة مزدوجة، تظل "سعاد" محافظة ومحجبة بين أسرتها ومجتمعها، ومهووسة بصورتها على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعلها تكذب باستمرار بشأن حياتها الشخصية، وتعرض صورًا تتمنى حياة مرغوبة مختلفة، ويتم سحق طموحاتها ببطء من خلال غزو واقعها الحقيقي. أدت سلسلة من الحوادث الصغيرة إلى حدث مأساوي، جعل "رباب"، أختها الصغيرة البالغة من العمر 13 عامًا، تنطلق في رحلة حقيقية تبحث عن إجابات.

لا يفوتك- ماجد الكدواني عن "بره المنهج": كنت باكل وأشرب وأنام مع الشخصية وهذه تفاصيل شخصيتي في "وقفة رجالة 2"

اقرأ ايضًا:

موعد عرض حكاية "تاج راسنا بابا " من مسلسل "نصيبي وقسمتك"

#شرطة_الموضة: بعد انقطاع التعاون منذ 3 سنوات.. أحلام بفستان مخيب للآمال من إيلي صعب في الرياض

#شرطة_الموضة: سعر فستان شيرين عبد الوهاب اللامع في سهرة رأس السنة مع إسعاد يونس

بجاكيت لـ"فطوطة".. حسن الرداد يتذكر سمير غانم

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC