مصطفى حمدي
مصطفى حمدي تاريخ النشر: الأربعاء، 22 ديسمبر، 2021 | آخر تحديث:
الفنان الأردني بشر

مصطفى حمدي يكتب من تونس

في دورتها السابعة احتفت أيام قرطاج الموسيقية بالمواهب الواعدة في العالم العربي وافريقيا، من خلال اختيار 9 عروض للمشاركة في فعالياتها.

اقرأ أيضا:هند صبري في وصلة رقص مع صديقاتها على أنغام "ويجز" - فيديو

فمن السنغال، قدمت الفنانة ماريا سيجا عرضا موسيقيا امتزجت فيه الإيقاعات التقليدية لبلدها داخل أنماط موسيقية أخرى على غرار الريجي تون والبلوز والجاز.

فيما قدم الفنان شيخ أبرا فام مشروعا موسيقيا يتماس بين البوب والأفرو ويسافر بين إيقاعات متنوعة يستوحيها من حوله، من الحب، ومن السلام، ومن تفاصيل وطنه السنغال.

ومن موريتانيا، حضرت الفنانة "خوديا" لتشدو بصوتها دفاعا عن الحقوق والحريات في عرض "خوديا اكوستيك" الذي يمزج بين موسيقات مختلفة من بينها الجاز والبلوز.

ومن مصر، أبهر فريقا نور بروجكت والسد العالي جمهور المهرجان بعرضين مميزين، "نور بروجكت" هي فرقة موسيقية مصرية مستقلة تمزج موسيقى العالم بالشرقي، وتأسست بمبادرة من عازف الساكسفون نور عاشور هدفها خلق موسيقى تلامس العقول والقلوب.

أما فرقة "السد العالي" فرقة فتمزج بين موسيقى النوبة والريجي، تستعيد الموروث النوبي بلمسة حديثة عبر إدخال آلات موسيقية عصرية، كما تستلهم منه في كتابه أغانيها الجديدة.

ومن سوريا، قدم فريق "ثلاثي دفا" عرضا موسيقيا يمزج أنماطا موسيقية مختلفة بدءا بالموسيقى العربية في الشرق الأوسط وصولا إلى موسيقى الجاز والموسيقى اللاتينية.

ومن المشهد الموسيقي الاردني شارك الفنان "بشر" صاحب أغنية " رجعنا التقينا" أحد الأغاني الأشهر عبر تطبيقات الموسيقى في عام 2021 ، وقدم بشر صولو جيتار اكوستيك مفعم بالمشاعر والرومانسية.

ومن فلسطين استوحى الفنان شادي زقطان تفاصيل عرض موسيقي يقدّم فيه أغاني سياسية بديلة، ويجمع فيه بين العزف على الجيتار والتلحين والغناء وكتابة الأشعار الغنائية.

ومن الجزائر، شاركت فرقة ربيع الحوتي في مشروع موسيقي يتسم بالثراء والتنوع يمزج الرقة الشرقية بطاقة البلوز والافروبيت، ومن خلال تأثره بموسيقات متنوعة بما فيها العربية والاندلسية خلق الموسيقي ربيع الحوتي مشهد صوتيا متفردا ومتلونا يحيل الى الفرح والسفر والخيال.


اقرأ أيضا:

الملخص- حمو بيكا: الصينيين بيحبوا بعض احنا بنبص لرزق الناس.. خدوا فلوسي وأدوني صحتي

"فستان أخضر"..كيف ظهرت دلال عبد العزيز في رؤيا رشوان توفيق؟

رشوان توفيق وبطولة ضائعة أمام فاتن حمامة..ما علاقة صالح سليم؟

أدهم نابلسي يكشف مصير أغانيه بعد اعتزاله

#شرطة_الموضة: أيتن عامر بفستان يظهر رشاقتها في أحدث إطلالاتها


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC

لا يفوتك: هايدي موسى لـ "في الفن": شعرت بالفخر في الكباش.. ونبيل الحلفاوي دعمني وهذا سر رشاقتي