مهاب ممدوح
مهاب ممدوح تاريخ النشر: الاثنين، 14 ديسمبر، 2009 | آخر تحديث: الاثنين، 14 ديسمبر، 2009
الملصق الدعائي لفيلم "الجانب الأعمى"

اعتلى فيلم "ذا برينسيس أند ذا فروج" The Princess and the Frog أو "الأميرة والضفدع" قائمة إيرادات السينما الأمريكية لهذا الأسبوع، بعدما أزاح فيلم "الجانب الأعمى" The Blind Side عن قمة الإيرادات.

حقق فيلم "الأميرة والضفدع" قمة إيرادات السينما الأمريكية لهذا الأسبوع محققا 25 مليون دولار، لتصل إجمالي إيراداته إلى 27.8 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى الأميرة تيانا والأمير الضفدع، الذي يقوم بمحاولات مستميتة من أجل أن يكون إنسانا مرة أخرى, وتكون الأميرة هي السبب في رجوعه إلى طبيعته البشرية، وذلك بعد أن تقع في غرامه وتعطيه القبلة التي تحوله من ضفدع إلى إنسان مرة أخرى.

الفيلم من إخراج رون كليمنتس، وقام بالأداء الصوتي انيكا نوني روز وبرونو كامبوس وكيث ديفيد وجنيفر كودي.

وفي المرتبة الثانية جاء فيلم "ذا بلايند سايد" The Blind Side متراجعا مركزا واحدا عن الأسبوع الماضي، بإيرادات وصلت 15.5 مليون دولار في رابع أسابيع عرضه, وبإجمالي إيرادات وصلت 150 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول "كوينتن" الشاب الأسمر البدين، الذي يحيا حياة فقيرة جدا، وتسوء به الظروف ليكون بلا مأوى، ويلتحق بمدرسة ليكمل تعليمه، ويواجه صعوبات كبيرة، ويتعرف على "ساندرا بولوك"، وترعاه كابن من أبنائها، وتأخذه للعيش معها وتساعده حتى يتفوق في لعبة كرة القدم الأمريكية، الفيلم اجتماعي رياضي، بطولة ساندرا بولوك وكوينتين أرون وتأليف وإخراج جون لي هانكوك.

واحتل فيلم "إنفكتوس" Invictus المركز الثالث، بإيرادات تسعة ملايين دولار، في أول أسابيع عرضه.

وتدور أحداث الفيلم حول نيلسون مانديلا، الذي يسعي إلى توحيد القوى في بلادة مع قائد منتخب بلاده عن طريق لعبة الرجبي، ويدرك مانديلا الرئيس المنتخب حديثا أن بلاده لا تزال مقسمة عرقيا واقتصاديا منذ فترة التمييز العنصري، ولإيمانه بقدرته على توحيد البشر من خلال اللغة العالمية للرياضة، قام مانديلا بحشد فريق جنوب إفريقيا للرجبي ليقدموا أداء رائعا في بطولة كأس العالم للرجبي عام 1995.

الفيلم من إخراج كلينت إيستوود وبطولة مورجان فريمان ومات ديمون وباتريك موفوكينج.

وفي المرتبة الرابعة جاء فيلم Twilight Saga: New Moon أو "توايلايت: القمر الجديد" الذي تراجع عن الأسبوع الماضي بمركزين، محققا إيرادات وصلت إلى ثمانية ملايين دولار، في الأسبوع الرابع من عرضه، وبإجمالي إيرادات وصلت إلى 267 مليون دولار.

تأتي أحداث الفيلم مكملة لأحداث الجزء الأول، وتبدأ أثناء احتفال "بيلا" بعيد ميلادها الثامن عشر، ويقرر "إدوارد" أن يبتعد عنها لحمايتها، ويترك البلدة التي يعيش بها هو وعائلته، ولكن يظل شبح "إدوارد" يطارد "بيلا" معظم الوقت، ويحاول صديق طفولتها "جاكوب" أن يساعدها، ولكنها تكتشف سرا كبيرا حول طبيعته "جاكوب" هو وجماعته، الفيلم من بطولة روبيرت باتينسون وكريستين ستيوارت وقصة ستيفين ماير وإخراج كريس ويتز.

وفي المرتبة الخامسة جاء فيلم "كريسماس كارول" Christmas Carol متراجعا مركزا واحدا بإيرادات وصلت إلى 6.8 مليون دولار في أسبوع عرضه السادس، وبإجمالي إيرادات وصلت إلى 124.4 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول رجل مسن تبلدت مشاعره، وبمناسبة أعياد الكريسماس قررت الأشباح أن تغير منه وتجعله يعود لطبيعته الهادئة الودودة، فتزوره ثلاثة أشباح: الأول من الماضي، والثاني من الحاضر، والأخير من المستقبل.

وفي المرتبة السادسة، جاء فيلم "براذرز" Brothers أو "الأخوة" متراجعا ثلاثة مراكز، بإيرادات وصلت إلى خمسة ملايين دولار في ثاني أسابيع عرضه، وبإجمالي إيرادات 17.4 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والدراما حول جندي فقد في أفغانستان، فيهتم أخوه بشئون زوجته وأبنائه، الفيلم من بطولة توبي ماجواير وجاك جلينهال وناتلي بورتمان.

وحافظ فيلم "2012" علي المرتبة السابعة بإيرادات 4.4 مليون دولار في خامس أسابيع عرضه, بإجمالي إيرادات وصلت 155.3 مليون دولار .

وتدور أحداث الفيلم الذي تجاوزت ميزانيته 200 مليون دولار حول "هاري هلميزلي" الباحث الأكاديمي الذي يقود فريق من الباحثين، لاكتشاف وسيلة لمعرفة حقيقة أسطورة انتهاء العالم التي يؤمن بها شعب "الماو"، والتي أكدها عدد آخر من الباحثين وعلماء الفلك، وتم تحديد يوم 21 ديسمبر 2012 موعدا ليقدم صورة لما يمكن أن يكون عليه الدمار الأسطوري في حال حدوثه.

وفي المرتبة الثامنة, جاء فيلم "أولد دوجز" Old Dogs بتراجع ثلاثة مراكز بإيرادات وصلت إلى 4.3 مليون دولار في ثالث أسابيع عرضه، وبإجمالي إيرادات 39.9 مليونا.

تدور أحداث الفيلم حول صديقين وشركاء في العمل تنقلب حياتهما رأسا على عقب، وتتوالى الأحداث والمفارقات الكوميدية بين بطلي الفيلم جون ترافولتا وروبين ويليامز وكيلي بريستون.

وفي المرتبة التاسعة، جاء فيلم "أرمورد" Armored أو "المدرعة" بتراجع ثلاثة مراكز بإيرادات وصلت إلى ثلاثة ملايين دولار في ثاني أسابيع عرضه، وبإجمالي إيرادات11.7 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الدراما والأكشن والإثارة، وبطولة مات ديلون وجان رينو وأموري تولاسكو وكولومبوس شورت.

وفي المرتبة العاشرة فيلم "نينجا أساسين" Ninja Assassin أو "قاتل النينجا" بتراجع مركزين بإيرادات وصلت إلى 2.7 دولار في ثالث أسابيع عرضه، وبإجمالي إيرادات 34.3 مليونا.

تدور أحداث الفيلم حول "رايزو" الذي تربى في الشوارع وحوله "أوزونو" إلى قاتل مدرب، وتسكنه أرواح شريرة، وبعد فترة يفيق ويستعد للانتقام.