مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 15 ديسمبر، 2021 | آخر تحديث:
مريم أبو زهرة

حلت عازفة الكمان مريم أبو زهرة حفيدة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة ضيفة في مداخلة لبرنامج "حديث القاهرة" بعد فوزها بجائزة "كسارة البندق" الفضية في روسيا، وهي من أكبر المسابقات الموسيقية في العالم.

وقالت مريم أبو زهرة التي لا تجيد الحديث بالعربية، خلال مداخلة فيديو عبر تطبيق Zoom، ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلاميين خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة "القاهرة والناس": "بدأت العزف من سن ثلاث سنوات وأختي أميرة سبب حبي للعزف ولهذا حبيت الكمان".

وعبّرت عن سعادتها بالفوز بجائزة كسارة البندق، وتمنت تقديم حفل فني لعزف الكمان في مصر.

وتابعت: "جائزة كسارة البندق مهمة جدا بالنسبة لي وأهميتها لأنها جاءت من روسيا وكنت مبسوطة خلال الحصول على الجائزة وأحب أجي مصر اعمل حفلة".


وعلق والدها الفنان أحمد عبد الرحمن أبو زهرة، المستشار الفني لمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، إنه حاول خوض مجال التمثيل في صغره ولكن والده كان من أكبر المانعين له واتجاه لمجال الموسيقى لا يختلف عن الفن، موضحا أن الموسيقى الحقيقية لا تبعد عن الفن وهي من الفنون الراقية.

واستكمل: "أبنائي اتجهوا أيضا لعزف الكمان وهذا عن طريق الصدفة البحتة وكانوا بيحضروا حفلات من صغرهم، ومؤمن بدور الموسيقى فى حياة الاطفال وموهبة بناتي الموسيقية ناتجة عن قدرة استاذ الكمان".

وتحدث أبو زهرة عن تجهيزات مدينة الفنون في العاصمة الإدارية قائلا: "التجهيزات فى مدينة الفنون والثقافة فى العاصمة مبهرة وافتتاحنا قاعة الموسيقى فى مدينة الفنون".

يذكر أن مريم أبو زهرة شاركت في عام 2017 في برنامج المسابقات الشهير Arabs Got Talent.


لا يفوتك: نجوم على أبواب الطبيب النفسي .. فنانة حاولت الانتحار وأخرى اعترفت: أنا ملوثة


اقرأ أيضا:

غالية بنعلي: الشوالي أكبر مغني تونسي في مصر

غالية بنعلي: "بابا فين" خلتني أحب المهرجانات ومش فاهمة كلام الراب

غالية بنعلي: مدخلتش الغنا عشان ألبي دعوات وفي بلجيكا بيقبلوا مني الفصحى

بعد ذكر اسمها في التسجيل الصوتي.. كيف علقت ياسمين صبري على أزمة شيرين عبد الوهاب (فيديو)


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC