FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأربعاء، 15 ديسمبر، 2021 | آخر تحديث:
غالية بنعلي

كشفت المطربة التونسية غالية بنعلي الطريقة التي تعلمت بها اللهجة المصرية.

وخلال استضافتها في برنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني عبر القناة الأولى المصرية، قالت غالية بنعلي: "أنا عرفت مصر من الأفلام، وإن أنا أتكلم مصري كده النهاردة ده من الأفلام."

وأضافت: "كلنا في تونس بنسمع مصري وبنعرف نتكلم مصري، إنتو مبتعرفوش تتكلموا تونسي، وهنشوف بكره في الماتش. المصريين بيقولوا الإجابة تونس دي بحبها قوي، وكلكم تعشقوا الشوالي، ده أكبر مغني تونسي عندكم."

وشرحت غالية بنعلي أنها تلقت عبر وسائل التواصل الاجتماعي قصائد من الشباب، ومنها قصائد لصلاح جاهين وأمين حداد، الذي غنت لوالده الشاعر فؤاد حداد أغنية "دي سحالي"، وشعرت بأن الشباب يحبون الاستماع لهذه النوعية من كلمات الأغاني.

وتابعت:" إن قصائد زي دي لسه بتتكتب النهاردة يعني الروح المصرية اللي عرفتها وأنا صغيرة لسه موجودة، وحقيقة مش في الأفلام بس. أنا لما جيت مصر كنت حاسة إن المصريين بيغنوا ويرقصوا في الشارع."

يذكر أن غالية بنعلي نشرت قبل أيام صورة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي Facebook وكتبت في التعليق: "قررت الاعتزال والتخلي عن الأغنيات وقررت الاهتمام بحكايات الشعراء والقصائد.. عمري ما واكبت العصر وعمري ما فهمت طرق التسويق.. طلب صغير: ممكن ذكر بيت من الأبيات التي احببتها في أغاني؟"

وأوضحت في لقائها بالبرنامج أنها واجهت صعوبة في تنفيذ رؤيتها لأغاني ألبومها المصري، بسبب وجود قصائد طويلة تصل مدتها إلى 11 دقيقة، وتضمن الألبوم رباعيات لصلاح جاهين مدتها 15 دقيقة.

ويترقب عشاق كرة القدم مباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب قطر 2021، وتقام المباراة الساعة 5 مساء الأربعاء على ملعب 974.


لا يفوتك: نجوم على أبواب الطبيب النفسي .. فنانة حاولت الانتحار وأخرى اعترفت: أنا ملوثة


اقرأ أيضا:

غالية بنعلي: "بابا فين" خلتني أحب المهرجانات ومش فاهمة كلام الراب

غالية بنعلي: مدخلتش الغنا عشان ألبي دعوات وفي بلجيكا بيقبلوا مني الفصحى

بعد ذكر اسمها في التسجيل الصوتي.. كيف علقت ياسمين صبري على أزمة شيرين عبد الوهاب (فيديو)

غالية بنعلي عن اعتزالها: الأغنية بقت بطاطس وكلامي اتفهم غلط


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC