نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 13 ديسمبر، 2021 | آخر تحديث:
سبوتيفاي

في عام 2018 بدأ Spotify التواجد والانتشار في مصر والوطن العربي، وعلى مدار السنوات الماضية أصبح أكثر انتشارا مع تزايد عدد المستخدمين ليه.

التقى FilFan.com بـ وسام خضر مسئول الشراكات مع الفنانين وشركات الإنتاج في Spotify الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليحدثنا عن التجربة وأكثر الفنانين استماعا وتحقيقا للنجاح.

نرشح لك: من محضر ضرب إلي اللجوء للقضاء.. القصة الكاملة لشجار الفنانة شريفة ماهر ونجلها


وفيما يلي أبرز تصريحاته:

- لقى Spotify ترحيبا كبيرا منذ دخوله إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2018 وبدأنا نتوسع أكثر في المنطقة حتى دخولنا مؤخراً على السوق العراقي والليبي في أواخر نوفمبر. ويسعدنا اليوم أن نكون المنصة الأولى في الاستماع الصوتي.


- أداء Spotify في المنطقة يتجاوز توقعاتنا باستمرار، ونحن نهتم جداً بالسوق المصري، فهي الدولة الأكبر على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث عدد السكان، و50% منهم تحت سن 25 سنة.

- تعتبر مصر المنبع الأساسي للموسيقى وللجيل الجديد من الفنانين في أنواع موسيقية مختلفة، مثل الهيب هوب مثلاً الذي تفوق في قائمة ملخص السنة على المنصة مع إعلان ويجز الفنان الأكثر استماعاً في مصر.

- لدينا علاقة متينة وقوية مع الفنانين وهناك فنانون يحبون التعامل من خلال شركات الإنتاج وذلك لأسباب تتناسب مع نظام عملهم. نتعامل مع الفنانين كل واحد حسب الطريقة التي تناسبه.

- تعاونا سابقا مع فنانين صاعدين وسلطنا الضوء عليهم وذلك من خلال برنامج RADAR الذي يستهدف المواهب الصاعدة حول العالم من ألمانيا إلى اليابان، ومن البرازيل إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغيرها من المناطق.

- قمنا بالتعاون مثلا مع الشاب الأردني عصام النجار حيث قام فريق الموسيقى في Spotify بدعم أغانيه على المنصة وقمنا بترويج أعماله من خلال حفل اون لاين تحت عنوان Spotify's 60 Seconds Concert - علي صفحات SpotifyArabia لتحميس معجبيه ونشرنا لوحة إعلانية له في "تايمز سكوير" في نيويورك بالإضافة إلى مجموعة كاملة من الإعلانات الترويجية المخصصة على المنصة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي لمساعدة مستمعي Spotify حول العالم على اكتشاف موسيقاه. كما قمنا بالتعاون مع فنانين آخرين منهم كارمن سليمان مثلاً.

- الفنانون الأكثر استماعًا في مصر:
ويجز
عمرو دياب
مروان بابلو
أبيوسف
مروان موسى

- الفنانات العربيات الأكثر استماعًا في مصر:

فيروز
شيرين
روبي
نانسي عجرم
اصالة

- أطلقنا هذا العام مميزات جديدة لصانعي المحتوى لنساعدهم للوصول إلى جماهير جديدة مثل ميزة Blend وميزة Lyrics وميزة Q&A وهي استطلاعات الرأي لملفات البودكاست وإتاحة الفرصة لصانعي المحتوى والمستمعين للتفاعل مع بعضهم البعض بشكل أكبر.

لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات" يكشف لنا لماذا الفنانة الإماراتية اليمنية بلقيس ظاهرة تستحق الدراسة؟

اقرأ أيضا:

تامر حسني يرقص مع ابنته في حفله بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (فيديو)

رنا سماحة ترزق بطفلها الأول

بالأحضان.. لقاء حار بين منى زكي ونادين نسيب نجيم (فيديو)

الفنانة شريفة ماهر لنجلها: هسجنك يا ضلالي ربنا ينتقم منك (فيديو)

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC