نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 10 ديسمبر، 2021 | آخر تحديث:
ستات بيت المعادي

عرضت الحلقة الأولى من مسلسل "ستات بيت المعادي" عبر منصة شاهد vip.

والمسلسل من بطولة كندة علوش وإنجي المقدم وتارا عماد وأحمد وفيق وصبري فواز وشريف حافظ، وهو النسخة العربية من Why Women Kill ومن إخراج محمد سلامة.

نرشح لك: 12 تصريحا من هاني شاكر عن "رضعة ونونة" ويجز ورد فعله فور سماع أغنية "شيماء"


وبعد عرض الحلقة الأولى من "ستات بيت المعادي" كان لنا بعض الملاحظات:

تتر مختلف

تتر المسلسل عبارة عن قصة مصورة وكانك تقرأ مجلة لشخصيات كرتونية، مع أغنية "إن راح منك يا عين" بتوزيع جديد، لن تقرأ أسماء الأبطال فتتر البداية مقتصر على اسم المخرج وصناع العمل خلف الكاميرات، فيما تكتب أسماء الأبطال حسب الظهور في تتر النهاية.

عنوان الحلقة

أصبح معتادا أن يكون لكل حلقة من المسلسلات التي تعرض على المنصات عنوان مختلف، يكون تمهيدا لما سنراه من أحداث، والحلقة الأولى من "ستات بيت المعادي" حملت اسم "الأزواج".

التقديمة

البداية مع 3 رجال يظهرون كل واحد بمفرده يحكي عن امرأة في حياته، يشترك الثلاثة في ارتداء ملابس بيضاء والجلوس في مكان لا يوجد به شيء، يحكي كل واحد منهم عن علاقته بامرأة وما حدث بينهما.

3 أزمنة مختلفة

تدور أحداث المسلسل في 3 أزمنة مختلفة، الفترة الأولى عام 1963، الفترة الثانية 1984 والفترة الثالثة 2021، وكل قصة لديها بطلان القصة الأولى فترة الستينيات الأبطال كندة علوش وأحمد وفيق، وفي فترة الثمانينيات إنجي المقدم وصبري فواز، والألفينيات تارا عماد وشريف حافظ، ويتم دمج الفترات الزمينة بشكل سلس.

البيت عامل مشترك

"بيت المعادي" هو العامل المشترك بين الـ3 أزمنة، فنفس المنزل يعيش فيه أبطال كل قصة، مع اختلاف في الديكورات لنفرق بين كل زمن والآخر.

العلاقات

من أول حلقة تفهم العلاقة بين كل زوجين، أزواج الستينيات نرى الزوج المتحكم والزوجة المطيعة دون ابداء أي اعتراض تتحمل طريقته القاسية بكل حب، في فترة الثمانينات نرى الزوجة المتحكمة لديها شخصية تسيطر بها على زوجها، وتحب التباهي بنفسها، في الألفية الزوجة القوية لكن بالاتفاق مع الزوج هما شابان عصريان.

الأزياء

الاهتمام بالتفاصيل وضح بصورة كبيرة في الحلقة الأولى، بداية من الديكورات والسيارات المستخدمة في كل عصر والأزياء وتصفيفة الشعر التي تختلف بين الأزمة الـ3.


الخيانة

عنوان الحلقة الأولى هي الخيانة، الأحداث كانت سريعة، وفي الـ3 قصص تكتشف كل زوجة خيانة زوجها وكل واحدة بطريقة مختلفة، لتكون عاملا مشترك بين الـ3 قصص، لكن كيف ستكون ردة الفعل؟

لا يفوتك: هيثم نبيل لـ "في الفن": التنوع في الموسيقى جميل وضد المنع لمجرد المنع

اقرأ أيضا:

هاني شاكر: رأي إيمان البحر درويش تحصيل حاصل

أحمد العوضي: أنا نتاج البيئة الشعبية وأولى بتقديم شخصية ابن البلد

محمد رمضان يجري حوارا تليفزيونيا بالشيشة - فيديو

ياسمين عبد العزيز: رفضت العمل مع أحمد العوضي وخفت يكون "اللي مالوش كبير" سبب طلاقنا

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC