محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الثلاثاء، 8 ديسمبر، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 8 ديسمبر، 2009
الفنان خالد أبو النجا فى مشهد من فيلم "هليوبوليس"

عُرض الاثنين 7 ديسمبر في تمام الحادية عشرة صباحا، الفيلم المصري "هليوبوليس"، المشارك في المسابقة الرسمية بالدورة التاسعة لمهرجان مراكش السينمائي الدولي.

قال المسئول الإعلامي لفيلم "هليوبوليس" في تصريح لـFilFan.com: "حضر عرض الفيلم منتجه شريف مندور ومخرجه أحمد عبد الله وأبطاله خالد أبو النجا ويسرا اللوزي وآية سليمان".

الجدير بالذكر أن الفيلم كان قد شارك من قبل في عدة مهرجانات مثل مهرجانات "أبو ظبي" و"سالونيك" باليونان و"القاهرة السينمائي الدولي"، وفاز بشهادة تقدير خاصة في مهرجان "القاهرة" في المسابقة العربية.

ومن جانبه أكد أبو النجا سعادته البالغة باستقبال الجمهور المغربي للفيلم، وهو الشعور نفسه الذي شاركته إياه وأكدت عليه بطلات الفيلم يسرا اللوزي وآية سليمان، ومنتجه شريف مندور ومخرجه وأحمد عبد الله.

"هليوبوليس" بطولة كل من حنان مطاوع وهاني عادل وسمية جويني ومروان عزب وعاطف يوسف ومحمد بريقع وتدور أحداثه في 24 ساعة بحي مصر الجديدة في رحلة نتابع من خلالها الحي وكيف أصبح وسكانه الحاليين.

يذكر أن هذه الدروة من مهرجان "مراكش" السينمائي الدولي يشارك بها مائة وعشرون فيلما، تتنافس خمسة عشر منها في المسابقة الرسمية للفوز بالنجمة الذهبية للمهرجان، كما يكرم المهرجان في هذه الدورة السينما الكورية الجنوبية.

خالد أبو النجا يتحدث عن "هليوبوليس" لـFilFan.com عند عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي



شاهد إعلان فيلم "هليوبوليس"