نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: الأحد، 28 نوفمبر، 2021 | آخر تحديث:
إياد نصار وبيتر ميمي وهاني سرحان وعمرو عبد الحميد

تحدث المخرج بيتر ميمي عن الصعوبات التي واجهته في مسلسل "الاختيار 1و2" موضحا قلقله وخوفه من فكرة تقبل الجمهور لعمل يوثق مرحلة مهمة بطريقة درامية.

كان ذلك خلال الحلقة النقاشية التي أقيمت ظهر اليوم ضمن فعاليات الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تحت عنوان "مقدمة لنوع جديد أحدث ثورة في الدراما الرمضانية".

نرشح لك: تامر حبيب وصبري فواز ضمن حضور ندوة إي أر رحمان بالقاهرة السينمائي

وقال بيتر ميمي: "القلق موجود من أول الاختيار 1 وفي الجزء التاني، مطلوب مني أعرف حصل إيه لأنه دوكيودراما وهو توثيق للمرحلة وكنا خايفين ومش عارفين الناس هتقبل ده ازاي دخول الأرشيفية مع الدراما".

وأوضح أنه لم يكن يتعامل مع المسلسل على أنه درامي بل هو عمل توعوي، مؤكدا أن هناك بعض المعلومات لم يكن يعرفها تفاجأ بها خلال التحضير للمسلسل، مؤكدا أنه قدم الواقع كما هو وكان يصور كما لو كانت كاميرا مراسل وكان تحديثا بالنسبة له قائلا: "احنا مش بنتعامل معاه على أساس أنه درامي هو عمل توعوي واحنا بنترجت الأجيال الجديدة عملنا الواقع زي ما هو وصورنا زي كاميرا مراسل وده كان تحدي لأننا كنا خايفين الناس تقول معملتوش برنامج ليه".

وتابع "الاختيار أول عمل بيتكلم عن ماذا يحدث في سيناء وفتح نوع الدراما السياسية الحربية التي أصبحت موجودة في العشر سنين الأخيرة وكل فترة محتاجين الناس تفهم إيه اللي حصل في الفترة دي والتقنية في التنفيذ لازم تبقى كويسة والدولة ساعدت في ده مساعدة مش طبيعية لانه مش مسلسل هو مشروع للبلد ومش هنسى الأطفال يوم العيد بعد الاختيار 1 ولقيت صور منسي على المجات والتيشرتات والأطفال بيشتروهم فكده خلاص الرسالة وصلت لأن الدراما مش هتبقى زي الأخبار فالناس حست أننا عايشين في أمان بسبب الناس دول واحد صاحبي قالي أنا اكتشفت أني بدخل اشرب قهوتي لأن زكريا واقف برة".


وشارك في الندوة الفنان إياد نصار والمؤلف هاني سرحان وأدارها الإعلامي عمرو عبد الحميد، وكان على رأس الحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة ومحمد حفظي رئيس المهرجان، وبشرى وأحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من النجوم.

‎\

لا يفوتك: حلقة جديدة ومميزة من برنامج «تحليل النغمات مع عمك البات» عن فنانة الفنانة أنغام


اقرأ أيضا:

رفض دعوى شطب محمد رمضان من نقابة المهن التمثيلية

ليندسي لوهان تعلن خطبتها على رجل أعمال عربي

فيدرا ردا على انتقادات إطلالتها في افتتاح القاهرة السينمائي 43: فين الغلط

بعد وصفها بانعدام الكاريزما.. منى عبد الوهاب لبشرى: لا بقيتي ممثلة ولا مغنية شاطرة!

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC