FilFan
FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 نوفمبر، 2021 | آخر تحديث:
ماجد الكدواني ورنا رئيس وإيناس كامل وأسما إبراهيم

احتفل صناع مسلسل "موضوع عائلي" أول بطولة تليفزيونية للفنان ماجد الكدواني بإطلاق المسلسل، في مؤتمر صحفي حضره أبطال المسلسل: ماجد الكدواني، ومحمد شاهين، ورنا رئيس، وسما إبراهيم، وطه الدسوقي، والمخرج أحمد الجندي، والمنتج أحمد الجنايني، وسبقه عرض حصري للحلقتين الأولى والثانية من المسلسل المقرر عرضه عبر منصة "شاهد VIP" يوم 25 نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضا: قبل عرضه على "شاهد".. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "موضوع عائلي" لماجد الكدواني

تدور أحداث المسلسل حول "إبراهيم"، وهو رجل في منتصف العمر، يعيش حياة بسيطة ومستهترة نسبياً، وذلك بعد خسارته لزوجته ليلى قبل نحو عشرين عاماً، واتخاذه قرار عدم الارتباط من امرأة أخرى أو تحمل أية أعباء عائلية، لكنه لا يستطيع نسيان ما فعله والد "ليلى"، حين صمم على انفصال ابنته عنه قبل وفاتها، وأبعدها عنه قسراً إلى لندن، يتفاجأ ابراهيم بعد أكثر من 20 عاماً باتصال من حماه السابق حاملاً إليه نبأً مفاجئاً سيغير حياته إلى الأبد، ويعيده مجدداً إلى الجو العائلي الذي ظن أنه لن يعيشه مجدداً.

ماجد الكدواني: تحول الشخصية سبب موافقتي على العمل

أوضح الفنان ماجد الكدواني أن قصة مسلسل "موضوع عائلي" لامست قلبه منذ أن قرأها، وكانت سبباً في مشاركته بأول بطولة تليفزيونية له على الشاشة الصغيرة، قائلا: "أنا أؤمن بمبدأ البطولة الجماعية، ومقتنع بأن نجاح أي عمل هو نجاح لكل ممثليه وطاقمه، وقد سررت بهذه التجربة رغم كوني غير معتاد على فكرة التصوير ضمن حلقات.

وعن التغيير الكبير الذي قلب حياة الشخصية رأسا على عقب، أوضح الكدواني: "هذا التغيير هو الفكرة الرئيسية التي شدتني إلى العمل على الشاشة الصغيرة، فلطالما كنت متخوفا من فكرة الحلقات، إلى أن دار حديث بيني وبين المنتج أحمد الجنايني عندما عرض علي دور ابراهيم، إذ لخص لي فكرة المسلسل التي تدور حول تلك المفاجأة الصادمة، فوجدتُ بأن العمل يستحق التنفيذ فعلاً لما يحمله من مواضيع إنسانية نبيلة وقيم اجتماعية بارزة وقضايا نفسية مهمة إلى جانب قيمته الدرامية العالية".

سما إبراهيم: تشعر وكأنك تقرأ رواية إنسانية شيقة

أكدت سما إبراهيم على أهمية الجانب الإنساني في العمل قائلة: "هناك مزيج جميل يجعلك تشعر وكأنك تقرأ رواية إنسانية شيقة ومليئة بالأحاسيس والقضايا التي تهم كل أسرة، فالمخرج أحمد الجندي والفنان ماجد الكدواني وشركة الإنتاج .. بالإضافة إلى النص المبدع، شكلوا جميعاً مزيجاً رائعاً وفريداً."

وعن دورها قالت: "أقدم شخصية "زينب" التي مثلت تحديا كبيرا لي، فهي أشبه بالسهل الممتنع، وقد تبدو في الظاهر نموذجا متكررا لكن اختلافها الفعلي يكمن في كم المشاعر الهائل الذي تختزنه داخلها، مما يضعها في مواقف قد تبدو كوميدية أحيانا".

رنا رئيس: ماجد الكدواني قيمة فنية لا تصفه كلمات

عبرت رنا رئيس عن سعادتها بالعمل مع ماجد الكدواني، قائلة: "أن الكلمات لا يمكن أن تفيه حقه كقيمة فنية كبيرة".

وعن كواليس تصوير العمل قالت رنا التي تقدم في المسلسل دور "ساره": "تميز موقع التصوير بطابع عائلي، ففيه روح البيت الذي تفتقده ساره في حياتها، وللمخرج دور كبير في خلق هذا الجو المتميز".

أما الشخصية التي تقدمها فقالت عنها: "سارة فتاة عفوية جداً ولديها نقص في الحنان الأسري، لذا فإن انضمامها إلى عائلة هو شيء لطالما حلمت به، فهي محبة للحياة ومستعدة للعطاء خاصة بعد موت جدها."

محمد شاهين: هناك دائما ما يهدد "خالد" فيحاول حل مشاكله بطرق ملتوية

أعرب محمد شاهين عن سعادته بالتعاون مع المخرج أحمد الجندي، ووصف المسلسل بأنه: "يحمل الكثير من الأحاسيس والأفكار ضمن طابع اجتماعي كوميدي خفيف ومحبب وقريب من القلب".

وقال عن شخصية "خالد" التي يقدمها: "يعيش خالد حالة خاصة إذ لديه مشكلة كبيرة في حياته، هناك من يهدده طوال الوقت، لذا يحاول حل مشكلته بطرق ملتوية، رغم قناعته بأنه يقوم بالتصرف الصحيح".

طه دسوقي: المسلسل "اسم على مسمى"

وصف طه دسوقي العمل بأنه: "اسم على مسمّى"، موضحاً أن الموضوع العائلي هو محور المسلسل الذي تدور أحداثه حول عائلة تجمع بين أفرادها علاقات وخطوط درامية وإنسانية متشعبة.

يقدم طه دسوقي في المسلسل دور "حسن" ابن أخت ماجد الكدواني، وأكد أن: "الدور يشبه نوعاً ما طبيعتي الشخصية".
ويؤثر دور "حسن" في الأحداث، خاصة من خلال علاقته بـ "سارة" التي ستكون على عدة مستويات تبدأ ما بين القرابة والإعجاب، لتتغير لاحقا مع تقدّم الحلقات."

المخرج أحمد الجندي: نجوم العمل سيطلون بشخصيات جديدة تماما

قال المخرج أحمد الجندي أن الكدواني وافق على المشاركة عندما عرف الحدث المحوري الإنساني للقصة.

وحول اختيار الممثلين لأداء الشخصيات، أوضح الجندي أنه راض تماما عن "هذه الخلطة الناجحة"، مشيراً إلى أن نجوم العمل سيطلون بشخصيات جديدة كليا، وطابع مختلف يتميز عن معظم أدوارهم السابقة.

واستطرد الجندي: "يتطرّق العمل إلى موضوع إنساني بامتياز، إذ يعالج قضية الأبوة من منظور مختلف، حين يكتشف الوالد (ماجد الكدواني) مشاعر الأبوة في داخله تدريجياً .. كل ذلك ضمن طابع اجتماعي كوميدي لطيف سيجعل من أفكار العمل ورسائله تنساب بشكل تلقائي إلى المشاهدين".


لا يفوتك: لقطات من جنازة سهير البابلي ... معز مسعود يؤم المصلين ودنيا سمير غانم تخرج من عزلتها وياسمين الخيام مستبشرة

اقرأ أيضا:

ماجد الكدواني: أنا خجول وبحب أدخل البيت بعد استئذان صاحبه

حنان مطاوع تفوز بجائزة أفضل ممثلة من المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون

أحمد حلمي موظف في شركة أحمد مالك ضمن أحداث فيلم "العيل"

حسن أبو الروس يكشف لـ"في الفن" موعد التحقيق معه في نقابة المهن الموسيقية

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC