محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الأحد، 21 نوفمبر، 2021 | آخر تحديث:
حلمي بكر

قال الملحن حلمي بكر، إن أي دولة بلا غناء وموسيقى لا تكون دولة.

وأضاف بكر، خلال مداخلة مع الدكتور معتز عبد الفتاح، مقدم برنامج "تحت الشمس" عبر قناة "الشمس": "الأغنية هي المرآة الحقيقية للمجتمع، مفيش حاجة اسمها غناء حر، والخطورة من فوضى الغناء التي تسببت في وجود حبوب هلوسة غنائية، تتم عن طريق مفردات وأصوات سيئة وألحان رخيصة".

وتابع: "الإذاعة والتليفزيون بيذيعوا مفردات رخيصة، هذه المفردات خلت بعض الشباب يدوروا في حلقة مفرغة من الهلوسة والتنطيط بلا معنى وعلى إيقاع صاخب، ونُقل ذلك للغناء المصري، ودوسنا على كل تاريخنا الغنائي نتيجة بعض الجهلاء، يقدم لنا حبوب هلوسة عن طريق الغناء".

استكمل: "بسأل طفل مين مثلك الأعلى في الغناء، قالي أحمد موزة، سألته بيغني إيه يا ابني، قالي بيغني (أندال أندال).. هل هذه هي الأغنية؟".

وكانت نقابة المهن الموسيقية أعلنت أسماء الممنوعين من الغناء وشملت حمو بيكا وحسن شاكوش وكزبرة وحنجرة ومصطفي زكريا الشهير بمسلم وأبو ليلة وأحمد قاسم الشهير بـ"فيلو" وأحمد موزة وحمو طيخة وريشا كوستا وسمارة وشواحة وولاد سليم والعصابة والزعيم وعلاء فيفتى وفرقة الكعب العالى ومجدى شطة ووزة وشكل وعمرو حاحا.

كما أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارا بإيقاف الفنان حسن أبو الروس جاء قرار النقابة بسبب عدم امتثاله لقرارات النقابة وعدم التزامه بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة التي تفرضها النقابة.

وجاء في البيان الرسمي الذي أصدرته النقابة: "قررت نقابة المهن الموسيقية وقف الفنان الحسن المصطفى أحمد، والشهير بـ حسن أبو الروس، عن العمل اعتبارًا من اليوم 17 نوفمبر لعدم امتثاله لقرارات النقابة وعدم التزامه بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة بالنقابة.