مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 20 نوفمبر، 2021 | آخر تحديث:
أمير المصري

أعلنت الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون في اسكتنلدا BAFTA Scotland عن فوز الممثل أمير المصري بجائزة أفضل ممثل عن فيلمه Limbo (التيه).

وعبر خاصية القصص المصورة عبر Instagram، نشر أمير المصري خبر فوزه بالجائزة موجها الشكر لأكاديمية BAFTA Scotland وشارك الجائزة مع الممثل فيكاش بهاي وجميع طاقم العاملين في فيلم Limbo.

نرشح لك: محامية فاتن موسى عن مصطفى فهمي: كانت عايزة تبقى أم فغدر بيها (فيديو)

ولم يتواجد أمير المصري في الحفل لاستلام جائزته فأرسل مقطع فيديو يعبر فيه عن سعادته بتلك الجائزة وقال "أود أن أشكر BAFTA Scotland على هذه الجائزة الرائعة الذي أتشرف به ولسوء الحظ لم أتواجد هنا للاحتفال معكم بالجائزة حيث أنشغل بالتصوير في مصر".

وأضاف أمير المصري "اود ان أوجه الشكر لعائلتي ..والدي ووالدتي وأشقائي محمد وإيهاب، ولكل طاقم الممثلين الاسكتلنديين المذهلين والعاملين خلف الكاميرات لقد كنا نعمل في ظروف ليست طبيعية، أد أن أشكر المخرج والقائد والصديق بن شاروك على توجيهاته خلف الكاميرا".

ويعد Limbo هو التجربة الطويلة الثانية للمخرج بن شاروك، فاز بـ3 جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، هي جائزة الهرم الذهبي أحسن فيلم، وجائزة هنري بركات لأحسن إسهام الفني، وجائزة فيبرسي "الاتحاد الدولي للنقاد"، يسلط الضوء على حياة 4 لاجئين، أحدهم الأفغانستاني فرهاد "فيكاش بهاي"، والغاني عبيدي "كوابينا أنساه"، والنيجيري واصف "أولا أوربيي"، والبطل الأساسي هو عمر "أمير المصري، وهو سوري الجنسية ضمن أحداث العمل، في رحلتهم لطلب اللجوء لاسكتلندا.


لا يفوتك: أفضل 10 أغاني في صيف2021 - محمد رمضان يخسر القمة وحماقي في "المنطقة الدافئة" تعرف على مركز عمرو دياب

اقرأ ايضًا:

مباراة كرة قدم تتحكم في مصير إنسانة ... 6 ملاحظات على حلقة "القرار" من مسلسل "المشهد الأخير"

مواعيد عرض حكاية "مريم" من مسلسل "زي القمر"

سمية الألفي: فاروق الفيشاوي خاني بعد سنة من جوازنا وهو اللي جيه قالي

ريهام سعيد تدعم هاني شاكر: أوعى تعاتب جاهل

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC