مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 9 نوفمبر، 2021 | آخر تحديث:
انتصار الحمادي

أصدرت محكمة يمنية تابعة لجماعة الحوثي حكم يدين الفنانة الاستعراضية اليمنية انتصار الحمادي بتهم الدعارة وتعاطي المخدرات.

وكتبت الصفحة الخاصة بوكالة سبأ اليمنية التي تديرها جماعة الحوثي على موقع التواصل الاجتماعي يوم الأحد الماضي: "أصدرت محكمة غرب أمانة العاصمة، حكمها في قضية انتصار عبدالرحمن مهيوب الحمادي وأخريات، بالإدانة بالتهم المنسوبة إليهن في قرار الاتهام، وقضى الحكم في الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي أسامة عبدالعزيز الجنيد، بجريمة الزنا المنسوبة إليهن في قرار الاتهام الفقرة الأولى".

كما أدانت المحكمة انتصار الحمادي، بجريمة تعاطي المخدرات المسنوبة إليها في قرار الاتهام الفقرة الثانية، وإدانتها أيضا بجريمة ممارسة الفجور والدعارة المنسوبة إليها في قرار الاتهام الفقرة الثالثة.

وقضى الحكم بإدانة انتصار الحمادي بجريمة تحريض فتيات أخريات على ممارسة الدعارة المنسوبة إليها في قرار الاتهام الفقرة الخامسة.

وكان معمر الأرياني، وزير الإعلام اليمني عقب على هذا الحكم بسلسلة تغريدات قال فيها: "ندين بشدة اصدار مليشيا الحوثي المدعومة من إيران أحكاما غير قانونية بإدانة الفنانة الاستعراضية انتصار عبدالرحمن الحمادي وثلاث من زميلاتها "يسرى الناشري، ومحلية البعداني، رقية السوادي" بتهم ملفقة في أحد المحاكم الخاضعة لسيطرتها، وتشويه سمعتهن، واعتقالهن لمدد متفاوتة من سنة الى 5 سنوات".

وتابع الارياني: الأحكام تمثل تحديا للمجتمع الدولي الذي أدان الجريمة التي حضيت بتضامن واهتمام اعلامي وحقوقي واسع، وامتداد لمسلسل الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق النساء اليمنيات منذ انقلابها على الدولة، من اختطاف واخفاء قسري وتعذيب نفسي وجسدي، وتحرش واعتداء جنسي".

25 فنانا أصولهم غير مصرية ... أحدهم من أم إيطالية وأب نمساوي وأخرى جدها قائد في الجيش العثماني


اقرأ أيضا

أحمد خليل يتحدث عن طليقته سهير البالبي... تعرف على سبب الطلاق

حذف آخر مشاهد أحمد خليل في "إلا أنا" بعد وفاته

تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة أحمد خليل

وفاة الفنان أحمد خليل متأثرا بمضاعفات كورونا