FilFan
FilFan تاريخ النشر: السبت، 6 نوفمبر، 2021 | آخر تحديث: السبت، 6 نوفمبر، 2021
حريق الجزويت

أعلنت نقابة المهن السينمائية دعمها لجمعية النهضة العلمية والثقافية "جزويت القاهرة"، عبر تحويل المبالغ التي كان طلاب مدرسة سينما الجزويت قد سددوها للنقابة كقيمة قيدهم، إلى حساب الجمعية لصالح إعادة بناء مسرح ستوديو ناصيبيان التابع للجمعية والذي التهمه الحريق بالكامل.

وجاء في بيان رسمي أصدرته النقابة: "الأب الغالي والإنسان الأب وليم سيدهم اليسوعي، تألمنا كثيرا للحادث الأليم الذي أدمى القلب.. حريق صرح من الصروح التعليمية والإنسانية والذي يعد رافد لخلق مكون إبداعي متميز يساهم في تشكيل الوجدان الإنساني".

وأضاف البيان: لن تستطيع أي ابتلاءات أن تثنينا عن أداء الدور الملهم من العلي القدير.. إرادتكم وإرادة جميع العاملين والطلاب والمحبين قادرة على إعادة البناء والإعمار والتجديد.

وتابع: قررنا وزملائنا الإسهام ولو بجزء بسيط في مسيرة عطاءات ندعو لها بالازدهار.. وقد قررنا في اطار البروتوكول التعاون المبرم بين النقابة وموسستكم الموقرة تحويل المسدد من مبالغ للطلاب الذين تم قيدهم بالنقابة إلى مدرسة وجمعية النهضة العلمية والثقافية جزويت القاهرة.

واختتم البيان: نأمل أن يعود صرحنا يردد بأدائه أناشيد المحبة والسلام والإبداع.

يذكر أنه نشب حريق هائل داخل مسرح جزويت القاهرة، أدى إلى تدمير ستوديو ناصيبيان التاريخي الملحق بمقر جمعية النهضة العلمية والثقافية "جزويت القاهرة" بالفجالة، ويعد هذا الأستديو ثاني أقدم ستديو سينمائي في مصر.


لا يفوتك- أغرب الإطلالات وتصميمات مقلدة في مهرجان الجونة

اقرأ أيضا

وفاة الفنان أحمد عبد الحي أثناء خضوعه لعملية جراحية بمعهد ناصر اليوم

أول ظهور لحلا شيحة بالحجاب مع والدها بعد خلافهما (صور)

محمد رمضان عن حفله المقبل بالمغرب: مستني مليونية (فيديو)

إلهام شاهين: تعرضت لموقف محرج في مهرجان الإسكندرية بكيت بسببه (فيديو)