FilFan
FilFan تاريخ النشر: الجمعة، 5 نوفمبر، 2021 | آخر تحديث:
ويجز

علم موقع FilFan.com أن مطرب الراب ويجز يسافر إلى العاصمة النيجيرية لاجوس للحضور ضيفا في حفل جوائز الموسيقى الأفريقية في دورتها السابعة المقرر إقامتها 21 نوفمبر الجاري.

ومن المقرر أن يغني ويجز في الحفل رغم أنه غير مرشحا لأي جوائز، لكن إدارة المسابقة دعته، باعتباره واحدا من أهم الأصوات الشابة المؤثرة في أفريقيا.

نرشح لك - 8 معلومات عن مصطفى التاجي شبيه "عمرو دياب".. طلب من نصر محروس اكتشافه فماذا حدث؟

ورشح القائمون على الجائزة، 22 مطرباً عربياً للمنافسة على 10 جوائز من أصل 30 جائزة يتنافس عليها مطربون من أكثر من 50 دولة أفريقية، وستعلن الهيئة أسماء الفائزين بعد تدشين التصويت الإلكتروني عبر موقعها الرسمي لاختيار فائز في كل فئة من فئات الجائزة الثلاثين.

وتتنافس 10 مطربات عربيات على جائزة أفضل مطربة لمنطقة شمال أفريقيا وهن: المغربية عبير عن أغنية "يخت"، والتونسية أمل المثلوثي عن أغنية "حلم"، وهايدي موسى عن أغنية "تصدق وتؤمن بالله"، والمغربية جيلان عن أغنية "شي وقات"، والتونسية لطيفة العرفاوي عن أغنية "الأستاذ"، والمغربية منال بنشليخة عن أغنية "عيطو للبوليس"، والمغربية ندى أزهري عن أغنية "طاح الليل"، والمغربية سلمى رشيد عن أغنية "شلونج"، وروبي عن أغنية "حتة تانية"، والمغربية سميرة سعيد عن أغنية "مون شيري".

كما يتنافس 10 مطربين عرب على جائزة أفضل مطرب لمنطقة شمال أفريقيا وهم: عمرو دياب عن أغنية "يا أنا يا لأ"، والمغربي ديزي دروس عن أغنية "نوطا"، والجزائري مو جرين عن أغنية "بيلا"، والمغربي حمزة الفضلي عن أغنية "ويلو"، والتونسي كلاي بيج عن أغنية "يلعب"، والمغربي الحر عن أغنية "حس بيا"، ومحمد رمضان عن أغنية "يا حبيبي" التي قدمها مع المطرب الفرنسي الكونغولي الأصل ميتري جيمس، والمغربي مسلم عن أغنية "سكاتي"، والجزائري سولكينج عن أغنية "فادا"، والمغربي زهير البهاوي عن أغنية "سولو دموعي".

يُذكر أن الجائزة انطلقت عام 2014 تحت رعاية مفوضية الاتحاد الأفريقي، للمساهمة في نشر الموسيقى الأفريقية على مستوى العالم، ويقام حفل توزيع الجوائز بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي لمكافأة الأعمال الموسيقية والمواهب والإبداع والاحتفال بها في جميع أنحاء القارة الأفريقية مع الترويج للتراث الثقافي الأفريقي.

وسيطر المطربون المغاربة على أغلبية الجوائز العربية التي حصل عليها العرب طيلة الدورات الست الماضية ووصل عددها إلى 11 جائزة أبرزها جائزة الفنان أحمد سلطان الفائز بجائزة أفضل ألبوم غنائي أفريقي لعام 2016، بينما حصلت مصر على جائزتين في الدورات الماضية، الأولى كانت عام 2018 حيث حصدت الفنانة مريم صالح جائزة أفضل مطربة روك عن أغنية "تسكر تبكي" والفنان محمد رمضان عام 2019 على جائزة أفضل فنان جماهيرياً في القارة السمراء.

اقرأ ايضًا:

مدحت صالح يتألق في حفل مهرجان الموسيقى العربية

هند صبري: أنا ومنة شلبي مكناش بنطيق بعض وولاد الحلال وقعوا بينا زمان

تامر عاشور ينتهي من تسجيل أغاني ألبومه الجديد استعدادًا لطرحه قريبًا

هل يجسد محمد رمضان دور لاعب كرة قدم في مسلسله المقبل؟