ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الجمعة، 27 نوفمبر، 2009 | آخر تحديث: الجمعة، 27 نوفمبر، 2009
آدم لامبرت

شنت البرامج التليفزيونية الأمريكية هجوما عنيفا على المطرب آدم لامبرت، بعد أدائه المثير للجدل، في حفل توزيع الجوائز "الأمريكية" AMA الأحد 22 نوفمبر، وتقبيله لعازف الجيتار في فمه.

كان أداء لامبرت مثار الحديث في إحدى فقرات برنامج "ذا إيرلي شو"The Early Show من شبكة CBS الأربعاء 25 نوفمبر، وفي المشهد الذي قبّل فيه المطرب الشاذ جنسيا عازف الجيتار السوي! قام البرنامج بالتشويش على الصورة لتكون غير واضحة، ثم بعد ذلك بلحظات تم عرض قبلة مادونا وبريتني سبيرز الشهيرة، التي قامتا بها خلال عرضهما الراقص على مسرح حفل MTV عام 2003 بصورة واضحة.

وللتناقض في طريقة عرض القبلة الشاذة للامبرت وسبيرز، أوضح المسئول الإعلامي لشبكة CBS قائلاً: "لقد فكرنا في هذا كثيراً، إن اللقطة التي ظهرت فيها مادونا شهيرة جدا، وظهرت كثيرا في العديد من البرامج الصباحية، لكن لقطة لامبرت هى مثار للكثير من الاعتراضات والهجوم، وحسب ما وصلنا أن ما حدث منه يمكن أن يصل إلى المساءلة القانونية"، حسب ما نشره موقع برنامج "أكسيس هوليوود".

ومن ناحيته، دافع جاريت باريوس رئيس جمعية حقوق الشواذ والملثيين عما حدث قائلا: "إن ما حدث من البرناج لهو تناقض حول الأداء الشاذ العلني، كنت أتمنى أن تتعامل الشبكة مع الشواذ الرجال والنساء على حد سواء، وألا يخلقوا نوعا من عدم المساواة بينهما في مجتمعنا".

جدير بالذكر أن لامبرت اشتهر منذ مشاركته في برنامج "أمريكان أيدول" في موسم 2008، ووصل إلى المرحلة النهائية، ولكنه لم يحصل على اللقب، وخرج من المسابقة في المركز الثاني، وظل مثار وسائل الإعلام لفترة من الوقت لتحديد ميوله الجنسية، إلى أن أعلن عن شذوذه بشكل صريح.

شاهد لامبرت يغني For Your Entertainment في حفل الجوائز الأمريكية