نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 30 أكتوبر، 2021 | آخر تحديث:
الدكتور المنقذ

عرضت الحلقة الأولى من مسلسل "المشهد الأخير" أحدث إنتاجات منصة "شاهد vip"، ويتكون من 8 قصص متنوعة، كل قصة تعرض في حلقة واحدة، يقوم ببطولة كل قصة نجوم مختلفين.

وحملت الحلقة الأولى اسم "الدكتور المنقذ" وهي حلقة سعودية قام ببطولتها سعد عزيز وريم العلي.

نرشح لك: تعرف على القنوات الناقله لحفل عمرو دياب الليله في إكسبو دبي

وبعد مشاهدة الحلقة كان هناك بعض الملاحظات عليها:

الكوميديا

مع مشاهدة تتر البداية لأول مرة وطريقة الدعاية للمسلسل وفكرة اسم "المشهد الأخير"، ستظن أنك أمام مسلسل غامض مليء بالأكشن والإثارة، لكن على العكس تماما في حكاية "الدكتور المنقذ" كانت حكاية كوميدية.

مدة الحلقة حوالي 40 دقيقة ولكن الأحداث وتعرفنا على "محمد" الشاب الذي يحاول أن يصبح طبيبا وبعد فشله وكذبه على أسرته يخوض مغامرة كوميدية، تجعل الوقت يمر سريعا.

أجواء السعودية في الستينيات

تبدأ الحلقة في الوقت الحاضر مع رجل يحكي لأولاده عن ذكريات فترة دراسته، ثم نعود في فلاش باك لنعيش في أجواء فترة الستينيات في المملكة العربية السعودية، من سيارات قديمة وطريقة ملابس وعادات وتقاليد نتعرف عليها، في أجواء قد تكون جديدة على المشاهد المصري.

اللهجة المصرية

كانت اللهجة المصرية حاضره في هذا المسلسل من خلال الممرضة وبعض العاملين في المستشفى، وهو ما يعكس الواقع خاصة في الستينيات حيث كان أغلب الأطباء والعاملين من المصريين.

عبد الحليم حافظ

كان للفنان الراحل عبد الحليم حافظ ظهورا خاصا من خلال بوسترات أفلامه، فبطل الحكاية "محمد" من محبيه ويعلق صورته في كل مكان يذهب إليه سواء منزله أو حتى المكان الذي يقيم فيه خلال فترة عمله.

الدماء

رغم أن الحكاية كانت كوميدية لكنها لم تخل من بعض مشاهد الدماء، فالقصة تدور حول طبيب مبتديء، وهناك مشاهد مع المرضى يقوم فيها بإجراء عمليات وتعرض مشاهد قاسية للدماء.

المشهد الأخير وصدمة بن لادن

المسلسل يحمل اسم "المشهد الأخير" وكان فعلا صادما بطريقة كوميدية، مع ظهور خاص لشخصية "أسامة بن لادن" لتكون صدمة مضحكة مع موسيقى التتر التي تدخل مع آخر مشهد.

لا يفوتك: أحمد نادر يقدم لكم الحلقة الأولى من "تحليل النغمات مع عمك البات" وتحليل ألبوم محمد حماقي "يافاتني"

اقرأ أيضا:

14 تصريحا لـ جومانا مراد في "واحد من الناس": ندمت على فيلم "لحظات أنوثة" وحاولت الانتحار واستشهاد صديقتي غير حياتي

نزار الفارس يطلب من ملكة جمال مصر أن تمسح وجهها من الماكياج على الهواء والأخيرة تصدمه (فيديو)

منة عرفة: لا أريد إقامة حفل زفاف لأنه "بهدلة"- فيديو

بصور من خطوبتها الأولى... والد ياسمين صبري يكذب تصريحاتها عن علاقتهما: اتجوزت من ورايا وبدون علمي