FilFan
FilFan تاريخ النشر: الجمعة، 29 أكتوبر، 2021 | آخر تحديث:
مهرجان الجونة السينمائي

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن موعد الـ3 دورات المقبلة.

وجاء في بيان إعلامي من إدارة المهرجان، بعد دورة خامسة مليئة بالأحداث التي تسببت في أن يشهد المهرجان أكبر تغطية إعلامية ممكنة محليًا وعالميًا منذ بداية المهرجان عام 2017، يجدد مهرجان الجونة عهده في تعزيز ودعم صناعة وصناع السينما في المنطقة من خلال إعلانه عن مواعيد دوراته الثلاث المقبلة.

وتقام الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي في الفترة من 13 وحتى 21 أكتوبر 2022، والدور السابعة تقام في الفترة من 12 إلى 20 أكتوبر 2023، أما الدورة الثامنة تقام في الفترة من 17 وحتى 25 أكتوبر 2024.

وأشار انتشال التميمي مدير المهرجان: "ما يهمنا من الدورة الخامسة والدورات السابقة هو ما ستضيفه للمستقبل، خاصة النقلة التي تمت في التحكم في الهياكل الإدارية والأمور التنظيمية واللوجستية. فبالإضافة إلى الثقة المكتسبة والخبرة المتراكمة على المستوى الفني فإننا ونحن نتطلع للدورة السادسة نسعى إلى تحقيق أفضل أداء في غرفة عملياتنا اللوجستية".

وشهدت الدورة الخامسة أوسع برنامج عروض سينمائية شملت 76 فيلمًا تنوعت بين الروائي والوثائقي والتحريك، كما تضمن البرنامج 10 أفلام في عروضها العالمية والدولية الأولى وبقية الأفلام عُرضت للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. إضافة إلى ذلك، فقد استحدثت مسابقة جديدة للأفلام المعنية بالمحافظة على البيئة ورفع الوعي بقضاياها.

ورافق عروض الأفلام برنامج حافل لمنصة الجونة السينمائية في حقليها الرئيسين المنطلق والجسر، حيث شارك 19 مشروعًا في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج مع مشروع ضيف، شكلت ملامح صورة المشهد السينمائي الذي سيقابلنا في السنوات المقبلة. مجموعة مختارة من هذه المشاريع تمتعت بدعم مادي سواء عبر جوائز المهرجان الرسمية أو منح الرعاة والتي تجاوزت قيمتها 280 ألف دولار أمريكي وجوائز عينية أخرى. جميع هذه المشاريع توفر لها دعم فني وإرشادي.

وشهد جسر الجونة السينمائي مجموعة من المحاضرات والندوات وورش العمل كان الأبرز فيها محاضرة المخرج الأمريكي الشهير دارين أرنوفسكي ولقاء مع الممثل البولندي زبيجنيف زاماجوسكي. ومحاضرات مثل: السينما كأداة للتغيير المجتمعي وحديث عن الصحة التنفسية للممثلين وصورة مصر القديمة في السينما.

وجذبت مسابقة الراحل خالد بشارة لصناع السينما المصرية المستقلة مشاركة 120 مشروعًا شابًا مصريًا، وحفزت مسابقة فيلم لاب فلسطين مشاركات شابة عربية متنوعة.

لا يفوتك- #شرطة_الموضة فساتين حفل ختام مهرجان الجونة في الميزان .. الأفضل والأسوأ والتقليد


اقرأ أيضا:

30 تصريحا من نجلاء بدر حول تحجيم دورها في "نسل الأغراب" وتكرار ارتداء فستان الجونة "الجرىء" ومساندة زوجها

موعد وقنوات عرض حكاية "حكايتي مع الزمان" لـ ميرفت أمين من مسلسل "إلا أنا"

تغني بـ 4 لغات ... هنادي مهنا تكشف تفاصيل شخصيتها في "تماسيح النيل"

نرمين الفقي: كنت خائفة من نهاية حكاية "على الهامش" (فيديو)