FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 نوفمبر، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 24 نوفمبر، 2009
هل ينجح اتحاد الإذاعة والتليفزيون في مواجهة تكتل القنوات الخاصة

يعقد اتحاد القنوات الخاصة الذي يضم مسئولي قنوات: "المحور" و"دريم" و"الحياة" و"مودرن" مؤتمرا صحفيا مساء الثلاثاء 24 نوفمبر 2009، للإعلان عن شكل التعاون الذي سيجمع الاتحاد الجديد.

أعلنت القنوات الفضائية أن الاجتماع سيعقد في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء في برج "سما القطامية"، ويحمل اسم "اللقاء التنسيقي نحو تعاون علامي مشترك من أجل مصر" وتم توجيه الدعوة لكافة وسائل الإعلام لحضور هذا المؤتمر.

وكانت أنباء قد تسربت حول الاجتماع الذي عقده رؤساء ومديري القنوات الأربعة "سيد البدوي – الحياة" و"محمد عبد المتعال - دريم" و"حسن راتب – المحور" و"وليد دعبس – مودرن" مساء الاثنين في برج سما، لبحث الإعلان عن إنشاء اتحاد باسم القنوات الفضائية، يكون موازيا لاتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري ومنافسا له، وتنسق هذه القنوات فيما بينها لمنافسة التليفزيون المصري في كافة المجالات.

وتعود فكرة إقامة الاتحاد لوليد دعبس صاحب قناة "مودرن" الفضائية، الذي أكد على أن الاتحاد لن يقتصر على هذه القنوات، وسيكون الانضمام إليه متاحا لأي قناة خاصة ترغب في الانضمام.

وبالفعل وصت هذه الأنباء لاتحاد الإذاعة والتليفزيون مساء الاثنين فور اجتماع مديري القنوات، مما تسبب في حالة من الارتباك بوزارة الإعلام وداخل ماسبيرو.