مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 24 أكتوبر، 2021 | آخر تحديث:
درة

حرصت الفنانة التونسية درة على حضور اليوم الثالث من معرض "الأبد هو الآن"، برفقة زوجها المهندس هاني سعد.

وعبر خاصية القصص المصورة على حساب Instagram، نشرت درة مقطع فيديو ظهرت فيه وهي تتفقد أول نقش هيروغليفي يعثر عليه في شبه الجزيرة العربية.

نرشح لك: فاريل ويليامز يوثق مغامراته في مصر تحت سفح الأهرامات (صور)

وخلال جولتها حرصت درة على تفقد الأعمال الفنية المعروضة ضمن معرض "الأبد هو الآن" تحت سفح الأهرامات.

كما نشرت درة مجموعة من الصور تجمعها بزوجها خلال زيارتها للمعرض عبر Instagram وعلقت عليها "حدث عالمي فريد من نوعه على أرض مصر فنانين تشكيلين ونحاتين صمّمو أعمالًا فنية معاصرة رائعة على سفح الأهرامات العظيمة، الفكرة والمعرض ل artdegypte وفخورة بزوجي المهندس هاني سعد لكونه أحد الرّعاه وفريقه الذي قام بتركيب تصميمات الفنانين على ارض الواقع".

ويستضيف المعرض 10 فنانين عالميين وهم الفنان الروسي ألكساندر بونوماريف، والفنانة الأمريكية جيزيلا كولون، والبرازيلي خاو تريفيزان، والفنان الفرنسي جيه آر، وكذلك الفنان الإيطالي لورينزو كوين، والفنان المصري معتز نصر، والفنانة مصرية الأصل أمريكية الجنسية شيرين جرجس، والبريطانيان شوستر + موزلي، والبريطاني ستيفن كوكس را، والفنان السعودي صاحب السمو الأمير سلطان بن فهد.

ويعد "الأبد هو الآن" معرضا للفن المعاصر، ويتضمن أعمالا فنية من مختلف دول العالم للحصول على فرصة فريدة من نوعها من أجل التأمل والاستمتاع بعجائب الحضارة المصرية القديمة من خلال عيون واهتمام وشغف فنانين معاصرين.

ويقام المعرض في مكان صنفته منظمة "اليونسكو" من بين أحد مواقع التراث العالمي، وهي أهرامات الجيزة والهضبة المجاورة التي يمتد تاريخها لـ4500 عاما. ويهدف هذا الحدث لاستكشاف الزمن باعتباره سردا متصلا يقسم الحضارات ويربطها ببعضها. إن المزج بين التاريخ الثقافي العريق والأعمال الفنية المعاصرة يهدف هنا إلى تعقب استمرارية الأفكار من الماضي الأسطوري إلى الحاضر النابض بالحياة، ولكي يكون مصدر إلهام لمستقبل البشرية.


لا يفوتك - جرأة نجلاء بدر وشقاوة مايان السيد وألماظ سمية الخشاب ... نجمات خطفن العيون وأثرن الجدل في الجونة

اقرأ أيضا:

إليسا عن ارتداء درع واقي في حفلها بالعراق: كلام سخيف

شريف منير يكشف عن نقطة ضعف محمد هنيدي (فيديو)

بعد ظهورهما سويًا في الجونة.. حقيقة ارتباط أمينة خليل وتامر هاشم

نضال الأحمدية: أحمد عز هرب من حبيبته الممثلة اللبنانية يوم خطوبتهما وأغلق هاتفه (فيديو)