محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 نوفمبر، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 24 نوفمبر، 2009
البيان الصادر عن المجموعة الفنية المتحدة

أصدر مجلس إدارة المجموعة الفنية المتحدة بيانا، تعبيرا عن رفضه للموقف الجزائري، قرر فيه إلغاء العرض الخاص الذي كان مقررا لفيلم "ولاد العم" بالجزائر، وإهدائه مجانا للشعب السوداني.

أصدرت الشركة البيان في جلسه مجلس الإدارة التي انعقدت في 22 نوفمبر 2009، لتوضح رد فعلها تجاه تعرض المشجعين المصريين للاعتداء من قبل المشجعين الجزائريين في مباراة السودان 18 نوفمبر.

جاء بالبيان الذي وصل FilFan.com نسخة منه ما يلي:

1- إيقاف تسجيل شركة المجموعة الفنية للأعمال السينمائية بالجزائر، والتي أنشأت بغرض إقامة دور عرض سينمائية وفقا لأحدث التقنيات العالمية، وكذلك إلغاء إية عقود متعلقة بأعمال الشركة.

2- وتفعيلا لقرارات غرفة صناعة السينما قد تقرر استبعاد المخرج الجزائري الذي يقوم بإخراج أحد الأفلام التي تقوم الشركة بإنتاجها حاليا وإسناده إلى مخرج مصري بالرغم من استلامه كل مستحقاته المالية وكامل أجره عن الفيلم.

3- إلغاء العرض الخاص المزمع بالجزائر لفيلم "ولاد العم" بطولة كريم عبد العزيز ومنى زكي وشريف منير، على الرغم من كونه يوضح المعاني الحقيقية للعروبة، على أن يتم عرضه في جميع الدول العربية، وإهداء الفيلم مجانا إلى دولة السودان الشقيق تقديرا لما قامت به من جهود.

4- عدم المشاركة في أي منتدى ثقافي جزائري أو دعوة أي من الفنانين الجزائريين لحضور أي منتدي تكون المجموعة منظمة له.

5- إلغاء جميع عقود توزيع الأفلام المصرية التي تقوم المجموعة بتوزيعها بالجزائر.



شاهد إعلان فيلم "ولاد العم"