FilFan
FilFan تاريخ النشر: الجمعة، 22 أكتوبر، 2021 | آخر تحديث: الجمعة، 22 أكتوبر، 2021
عباس أبو الحسن

علق الفنان عباس أبو الحسن، على الجدل الذي أثير مؤخرا بسبب فيلم "ريش"، بعد عرضه في مهرجان الجونة السينمائي.

وكتب عباس أبو الحسن عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي Faceboo: "‏لم يعجب فيلم ريش بعض الفنانين، وخرجوا من العرض، وهذا حق أصيل لهم، إنما هؤلاء من تأذوا وخرجوا وتسببوا في أزمة كبيرة بتصريحاتهم ضد الفيلم، أتوا بنتيجة عكسية تمامًا، ربما أكسبت وستكسب الفيلم جوائز أخرى دولية، بعضها لمساندة حرية التعبير ودفاعًا عن الفن السينمائي من طُيور الظلام".

نرشح لك - فيديو نادر - عمرو دياب يحرج بوسي شلبي


وأضاف عباس أبو الحسن: "أهو ده بقة اللي بيشقلب المثل وخلاه «جه يعميها كحلها»، ومن هنا فإن مخرج الفيلم يدين لهم بالشكر عند تسلمه جائزة جديدة، وعن إيرادات لم تكن لتتحقق من غير هذا النوع من الدعاية".

وتابع: "جلباب دميانة نصار بطلة فيلم ريش، هو إثبات صارخ أن الذوق والأصل الطيب لا يتعارض مع الفقر والعوز، وهذا الزي التقليدي المُطرّز يدويًا، يعكس هويتها الشعبية التراثية في أبهى صورة دون مُغالاة.

واختتم تصريحاته قائلا: "غريب أمركم أيها المصريون تشترون كل ما هو غربي، ثم تهاجمون ذات الحرية التي لولاها لما خرجت هذه الإبداعات التي تتهافتون عليها لترمحوا بها على الريد كاربت".

ويعد فيلم "ريش" أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، وقد تعاون في تأليفه مع السيناريست أحمد عامر، وشهد تعاون إنتاجي بين فرنسا، مصر، هولندا واليونان، كما نال دعماً من جهات دولية عديدة خلال مراحل إنتاجه.

والفيلم من إنتاج الفرنسيين جولييت لوبوتر وبيير مناهيم من خلال شركة Still Moving، بالمشاركة مع فيلم كلينك والمنتج محمد حفظي وLagoonie Film Productions للمنتجه شاهيناز العقاد، درك جان وارينك كوجي نيليسين (Kepler Film)، جيورجوس كرنفاس وكونستانتينوس كنتفركيس (Heretic،) و فيرونا ماير وتتولى توزيعه في العالم العربي شركة Film Clinic Indie Distribution.

لا يفوتك - جرأة نجلاء بدر وشقاوة مايان السيد وألماظ سمية الخشاب ... نجمات خطفن العيون وأثرن الجدل في الجونة

اقرأ ايضًا:

خاص يوميات الجونة 2 – استقالة وحادث وحريق .. تخاريف عن لغز الرقم (5)

ملك بدوي تخطف الأنظار بإطلالاتها على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة

أول ظهور لبشرى بعد حادث السير في الجونة

نضال الشافعي يستكمل تصوير حكاية "الشهر التالت" بعد تعرضه لوعكة صحية