محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 23 نوفمبر، 2009 | آخر تحديث: الاثنين، 23 نوفمبر، 2009
رامي جمال

اتخذ عدد من الشعراء والملحنين قرارا بعدم التعاون مع الفنانين الجزائريين من خلال أي أعمال فنية كرد فعل على التعدي على المصريين في السودان.

وقال الملحن رامي جمال في تصريح خاص لموقع FilFan.com: "لقد قررت عدم التعامل مع أي فنان جزائري في أعمالي المقبلة، كما سأقاطع أي فنان يتعاون مع الجزائريين أيضا".

وأشار جمال إلى أنه قام مؤخرا بسحب أغنيته "عايز تمشي" من ألبوم الفنان الإماراتي حسين الجسمي التي لحنها وكتب كلماتها محمد عاطف ووزعها موسيقيا توما، وذلك لضم الجسمي أغنية في الألبوم من تلحين أحد الملحنين الجزائريين.

كما قام الشاعر خالد تاج بسحب أغنيته "ضميرك مستريح" من ألبوم الفنانة وردة الجزائرية احتجاجا منه على نفس الموقف وأكد لموقع FilFan.com أنه لن يتعاون بأي شكل من الأشكال مع الشعب الجزائري الذي لم يحترم تاريخ وحضارة الشعب المصري والمواقف الكبيرة عبر التاريخ، وأنه لذلك لا يتشرف بالتعاون مع أي فنان من الجزائر.

يذكر أن عدد كبير من الفنانين قدموا أعمالا غنائية خلال الفترة الأخيرة للتعريف بدور مصر والتضامن معها وللتنديد باعتداءات السودان منهم محمد حماقي وهشام عباس ومحمد فؤاد وحاتم فهمي وإيهاب توفيق ورامي صبري وراندا حافظ وحمادة هلال.