مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أكتوبر، 2021 | آخر تحديث:
صبا مبارك وأسماء جلال

أثارت الفنانة الأردنية صبا مبارك الجدل بعد ظهورها في عرض فيلم "كباتن الزعتري" ضمن فعاليات مهرجان الجونة ببدلة دون ارتداء Top، وبعد أيام، أعادت الممثلة أسماء جلال ارتداء نفس الاستايل!

ظهرت أسماء جلال في العرض الأول لفيلم "أميرة" وهي ترتدي بدلة حمراء بالكامل من تصميم Marella، واختارت منسقة الأزياء ياسمين قناوي ألا ترتدي أسماء أي Top ظاهر تحتها مع الاكتفاء بسلسلة ماسية طويلة من تصميم Elizabetta Franchi.

جاء تنسيق أسماء جلال متفاديا تنسيق صبا مبارك منذ أيام التي ظهرت ببدلة بمقاس ضيق، لا يناسب قوامها ولا يناسب تنسيقها بدون Top، فالأفضل لهذا التنسيق هو البدل الواسعة قليلا كما فعلت أسماء جلال.


كباتن الزعتري، يعرض في مسابقة الأفلام الوثائقية، للمخرج المصري علي العربي، الذي شارك سابقًا منصة الجونة السينمائية التابعة لمهرجان الجونة السينمائي. يتتبع الفيلم قصة محمود وفوزي، اللذين يعيشان في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن منذ خمس سنوات. على الرغم من ظروفهما الصعبة، فإنهما يركزان كل طاقتهما على حبهما الأول: كرة القدم. عندما تصل أكاديمية أسباير إلى المخيم لاختيار لاعبين لبطولة دولية، يحصل الصديقان على فرصة حياتهما.

أما فيلم "أميرة"، تدور أحداثه حول "أميرة" مراهقة مفعمة بالحياة، كبرت معتقدة أنها جاءت إلى الدنيا بواسطة تهريب السائل المنوي لأبيها السجين. يتزعزع حسها بالهوية عندما يحاول والدها تكرار تجربة الإنجاب فتكتشف مفاجأة تقلب مجرى الأحداث، وتتسبب في زعزعة أواصر مجتمعها وظهور الخلافات بين أفراد أسرتها، لذلك تبدأ رحلتها لاكتشاف وإنقاذ ما تبقى من هويتها في الوقت الذي يتداعى فيه عالمها. عُرض الفيلم عالميًا للمرة الأولى في مهرجان فينيسيا 2021، حيث فاز بثلاث جوائز هم لانترينا ماجيكا وإنترفيلم وجائزة إنريكو فوتشينوني.


اقرأ أيضا

#شرطة_الموضة: تارا عماد أنيقة بتصاميم مصرية في عرض فيلم "أميرة"

أشرف عبد الباقي ينفي إنسحابه من مهرجان الجونة بسبب "ريش" : غادرت بسبب التزاماتي