محمد ممدوح
محمد ممدوح تاريخ النشر: الأحد، 22 نوفمبر، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 22 نوفمبر، 2009
الملصق الدعائي لفيلم "المسافر"

نفى المخرج أحمد ماهر ما تردد عن عدم عرض فيلم "المسافر" على هامش مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الثالثة والثلاثين التي اختتمت منذ يومين، بسبب مباراة مصر والجزائر.

قال المخرج أحمد ماهر في تصريح خاص لـFilFan.com: "لم يتم عرض فيلم (المسافر) ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لعدم وصول نسخة العرض من إيطاليا، وليس بسبب مباراة مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم، كما تردد".

وكشف ماهر أن السبب الحقيقي وراء عدم عرض الفيلم في المهرجان هو عدم الانتهاء من مكساج نسخة الفيلم المقرر عرضها في المهرجان في إيطاليا، ولذلك اعتذر لإدارة المهرجان عن عدم عرض الفيلم، لعدم اللحاق بموعد عرضه المقرر في جدول عروض المهرجان.

وأشار ماهر إلى أنه لم يتم تحديد موعد نهائي لبدء عرض الفيلم تجاريا في مصر حتى الآن.

تدور أحداث "المسافر" الذي كتبه وأخرجه أحمد ماهر حول ثلاثة أيام تقع في أعوام 48 و73 و2001، وقام ببطولته الفنان العالمي عمر الشريف وخالد النبوي وسيرين عبد النور عمرو واكد وبسمة وشريف رمزي ومحمد شومان والعديد من ضيوف الشرف مثل درة وعبد العزيز مخيون ونانا اللبنانية ويوسف داود ومحمد شرف، من إنتاج وزارة الثقافة في أول تجربة لها في الإنتاج السينمائي، وتجاوزت ميزانيته الـ18 مليون جنيه.

كما شارك الفيلم في أكثر من مهرجان سينمائي دولي، حيث تم عرضه بالمسابقة الرسمية لمهرجان "فينيسيا" السينمائي الدولي، كما عُرض في افتتاح مهرجان الشرق الأوسط بأبو ظبي.