محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الجمعة، 8 أكتوبر، 2021 | آخر تحديث: الجمعة، 8 أكتوبر، 2021
سميرة سعيد

كشفت المطربة سميرة سعيد عن كواليس علاقتها بالموسيقار الراحل بليغ حمدي، في ذكرى ميلاده الـ89.

أوضحت سميرة سعيد في اتصال هاتفي مع برنامج "التاسعة" من تقديم الإعلامية شافكي المنيري، عبر قناة مصر الأولى، أن أغنية "كتر الكلام" من أول الأعمال التي جمعتها بالراحل بليغ حمدي قبل 38 عاما.

نرشح لك- حماقي بدون أيمن بهجت قمر لأول مرة منذ 18 عاما في "يافاتني" .. كيف علق الأخير على هذا

تفاجئت سميرة سعيد بعرض البرنامج لنسخة نادرة من تسجيل الأغنية بصوت بليغ حمدي، وطلبت الحصول عليها، مؤكدة أنها تعتبرها هدية غالية، بسبب تقديرها الشديد للملحن الراحل الذي تعتبره الأكثر تأثيرا في حياتها.

أكدت سميرة أنها تعلمت الكثير من بليغ حمدي، وتتبع نصائحه الفنية لها حتى الآن، فيما يتعلق بالأداء والتحكم في طبقات الصوت، مشيرة إلى مقابلتها الأولى مع بليغ حمدي في المغرب، حين كانت في الثانية عشر من عمرها، حيث كان متواجدا في عبد الحليم حافظ، في حفل غنائي بالقصر الملكي، وتنبأ لها بمستقبل فني باهر.

تابعت سميرة سعيد أنها سافرت إلى القاهرة بعد 5 سنوات، وقابلته للمرة الثانية ولم يتعاونا فنيا، حتى جمعهما برنامج تليفزيوني في أبوظبي، وهناك سجلت 30 أغنية من أشهر ألحانه، من أبرزها أغنية "بنلف" التي غنتها وردة، قبل أن تعيد تقديمها.

أردفت أن البرنامج شهد مشاركة عدد من المطربين مثل ليلى مراد، سوزان عطية، محمد ثروت وتوفيق فريد وكلهم غنوا من ألحان بليغ حمدي، الذي كان يضع ألحان 5 أغاني يوميا، ولم يكن هناك لحن يشبه الآخر بسبب موهبة بليغ المتفردة، التي تجعله يمنح كل مطرب أعمال تجعله يظهر بشكل مختلف عن الآخرين.

قالت سميرة سعيد إن بليغ حمدي أحدث ثورة في صناعة الموسيقى، وحتى الآن يتبع الملحنين الشباب طريقته في التأليف الموسيقي.

تحدثت سميرة سعيد عن فخرها بأرشيفها الغنائي مع بليغ حمدي، وأنها تعتبر نفسها محظوظة لمقابلته وحصولها على فرصة الغناء من ألحانه، مشيرة إلى أنها ترغب في إعادة تقديم بعض الأغاني التي لم تحصل على فرصة الانتشار للجمهور "البحر حبيبي" و"ماليش عنوان".

واصلت سميرة حديثها عن أغاني بليغ حمدي مؤكدة أن أرشيفها معه يضم كنوز فنية، تود أن تحصل على فرصة إعادة طرحها بتوزيعات موسيقية معاصرة.

تطرقت سميرة سعيد للحديث عن أغنية "بنلف" قائلة إن وردة قدمتها بطريقتها الخاصة، لكنها حرصت على غنائها بطريقة مختلفة وبإحساسها، وهو ما أسعد بليغ حمدي الذي أعجب بموهبتها وعدم تقليدها لأداء وردة.

اختتمت سميرة سعيد حديثها عن بليغ حمدي مؤكدة أنه كان يحب الاستماع إليها وهي تغني "أنساك ده كلام" للراحلة أم كلثوم.

لا يفوتك - رامي عاشور لـ FilFan.com: أبحث عن شخصيتي الفنية.. وعمرو دياب مثل أعلى.. ونيللي كريم دعمتني

اقرأ أيضا:

كواليس تأجيل حلقة سعد لمجرد في برنامج "سهرانين".. لماذا تم حذف البرومو؟

أول ظهور لدلال عبد العزيز على أفيشات السينما بعد رحيلها (صورة)

ياسمين صبري تنفي تأليف مسلسلها الجديد: تصريحاتي نُقلت بشكل غير صحيح

ميدو يعلن مغادرة "أوضة اللبس" قناة النهار.. تعرف على وجهته القادمة