مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الثلاثاء، 5 أكتوبر، 2021 | آخر تحديث:
Squid Game

تستعرض دراما "لعبة الحبار" Squid Game المتسابقين المثقلين بالديون الذين قبلوا دعوة غير متوقعة للتنافس في ألعاب الطفولة مقابل مبلغ مادي مغري ولكن تتحول المنافسة إلى صراع من أجل البقاء على قيد الحياة.

وعلى الرغم من المواقف التي تهدد حياة اللاعبين وتجعلها على المحك، استحوذ "سونج لي هون" على قلوب عشاق المسلسل ومتابعيه حول العالم لما يتميز به من كاريزما عالية وروح دعابة وجسد هذه الشخصية وتولى بطولة المسلسل الممثل الكوري "جونج جاي لي".

نرشح لك: 3 أخطاء في مسلسل "لعبة الحبار" Squid Game ستجعلك تفقد عقلك وتعيد مشاهدته مجددا

عندما شاهدت نفسي وأنا ألعب دور "لي هون" أصابتني القشعريرة، وشعرت بالصدمة من رد الفعل العالمي على الدراما الكورية، هكذا صرح الممثل الكوري "جونج جاي لي" خلال لقاء له مؤخرا بعدما أحدث Squid Game ضجة عالمية.

ورغم ما حققه من نجاح، لا يزال الممثل الكوري "جونج جاي لي" غير معروف بشكل كبير للجمهور الدولي ومالا يعرفه الكثيرون أنه متواجدا على الساحة منذ فترة كبيرة، ولكن "لعبة الحبار" ساهمت في ارتفاع شعبيته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ارتفع عدد متابعيه من 445 ألف متابع إلى مليون متابع في يوم واحد فحسب بعد تحقيق المسلسل رقما قياسيا في المشاهدات عبر الشبكة الأمريكية.

فمن هو "جونج جاي لي" الممثل الكوري الذي اثار تعاطف العالم بعد عرض Squid Game؟

-كان ظهور الممثل البالغ من العمر 48 عاما لأول مرة من خلال عرض الأزياء قبل التوجه للتمثيل.

-على الرغم من أنه ينتمي لعائلة ثرية، إلا أن "جاي لي" بدأ العمل منذ الصغر في مقهى وهنا اكتشفه مصمم أزياء يدعى Ha Yong-soo ليقتحم عالم عرض الأزياء ويستمر فيه لمدة عامين.

-التحق "لي" بكلية الفنون بعد تخرجه من الجامعة وحصل على درجة الماجيستير من قسم المسرح والسينما جامعة دونجوك.

ظهر "جونج جاي لي" على شاشة التليفزيون لأول مرة عام 1993 من خلال مسلسل Dinosaur Teacher، وكان أول ظهور له على شاشة السينما من خلال فيلم The Young Man عام 1994.

-جاءت انطلاقته الحقيقية أواخر عام 1998 من خلال مشاركته في فيلم An Affair الذي فاز عنه بجائزة Blue Dragon كافضل ممثل.

- يلي هذا النجاح نجاحا آخر في فيلم City of the Rising Sun وحاز من خلاله على جائزة Baek Sang Art Awards كأفضل ممثل وصنف حينها كأصغر ممثل يفوز بالجائزة في ذلك الوقت.

-تألق "جونج جاي لي" في الفيلم الكوري الياباني Asako الذي صدر عام 2000 ومن بعدها حقق نجاحا كبيرا في فيلم Last Present إلى جانب "لي يونج".

-في نفس العام شارك "جونج جاي لي" في فيلم Il Mare إلا أنه لم يحق النجاح المطلوب وظلت أرقامه تتضاءل حتى عام 2010 عندما شارك في بطولة فيلم The Housemaid الذي يمثل عودته القوية إلى الشاشة.

- امتدت مسيرته المهنية لما يقرب من 3 عقود نال خلالها العديد من الجوائز ففي عمر 21 عاما فاز بجائزة أفضل وجه جديد في حفات توزيع الجوائز الثلاثة المرموقة في كوريا وهي جوائز the Blue Dragon Film Awards وthe Baeksang Arts Awards وthe Grand Bell Awards.

-بعيدا عن الجوائز التي حصل عليها أسس "جونج جاي لي" شركة عقارية مع صديقه الممثل الكوري "جونج ووه سونج" واستمر الثنائي في امتلاك العديد من الشركات الأخرى وفي عام 2016 أسس الثنائي شركة ترفيه تحمل اسم Artist Company وأصبحا مديرين تنفيذيين لها.

لا يفوتك - نجاح الموجي ...كادت أنغام تتسبب في سجنه وبكى 25 ليلة بسبب هذه المسرحية وظل يصرخ ساعتين قبل وفاته

اقرأ أيضا:
17 تصريحا لـ رامي عاشور مع "في الفن" عن دعم نيللي كريم وتأثره بـ عمرو دياب وفكرة اتجاهه للتمثيل

5 أسئلة ينتظر الجمهور إجابة لها في آخر 3 حلقات من "60 دقيقة"

قبل بيع مجوهرات هند رستم.. مقتنيات النجوم في مزادات علنية

عمرو دياب يطرح برومو "حلو التغيير" من ألبوم "عيشني"