محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: السبت، 2 أكتوبر، 2021 | آخر تحديث: السبت، 2 أكتوبر، 2021
حلمي عبد الباقي

واصل عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية حلمي عبد الباقي هجومه وانتقاده الحاد على الفنانة روبي، كما تحدث عن الأزمة التي أدت لوقف تراخيص غناء مؤدي المهرجانات حسن شاكوش.

وذكر حلمي عبد الباقي، خلال في تصريحات لبرنامج "نص الكلام" عبر فضائية "النهار" مع الإعلامية راغدة شلهوب إن سبب انتقاده لروبي عبر صفحته على Facebook يرجع إلى أنه شاهد فيديو من إحدى حفلاتها أرسله إليه أحد الموزعين الموسيقيين، ووصفه بأنه لا يمُت للمزيكا بِصلة.

وأضاف أن روبي فنانة لها جمهورها وممثلة هائلة للغاية، ولكن رأيه الشخصي أنه هجومه عليها رأيه الشخصي، وتساءل عن الشخص المسؤول عن منحها لترخيص الغناء، قائلًا: "تساؤله لا يعني امتلاكي السلطة لسحب الكارنيه منها أو التشكيك في قدرات من منحوها ترخيص الغناء قبل هذا المجلس".

وأجاب حلمي عبد الباقي على سؤال الإعلامية عما إذا سيسحب الترخيص من روبي إذا أتيحت له الفرصة؟، قائلا: "لو غنت وحش أسحب منها الكارنيه".

وعن أزمة سحب ترخيص الغناء عن مؤدي المهرجانات حسن شاكوش لأجل غير مسمى، قال إن الفن ليس صوت فقط ولكن الفنان مجموهو عوامل هي صوت وذوق وطريقة تعامل، مشيرا إلى أن المسرح له قدسية ولا يجب أن يتلفط من يقف أمام الجمهور بكلام يحاسب عليه القانون.

وأشار حلمي عبد الباقي إلى أنه لا ينكر وجود قاعدة جماهيرية لحسن شاكوش، وقرارنا نظرا للموقف الذي وقع فيه حسن شاكوش بسبب أزمته مع المطرب الشعبي رضا البحراوي، ولكنه لا يعلم ما سيحدث معه مستقبلا.

وتحدث عن أغنية "بنت الجيران" قائلا: "كسرت الدنيا وهي أغنية حلوة ولكني لم أسمع أغاني المهرجانات ومش حافظ (بنت الجيران)".