FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 16 نوفمبر، 2009 | آخر تحديث: الاثنين، 16 نوفمبر، 2009
أسامة الشيخ

تقدم أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ببلاغ ضد القنوات الثلاثة التي اعترضت على احتكار التليفزيون المصري لمباراة مصر والجزائر، احتجبت عن البث طوال فترة المباراة.

قال مصدر مسئول في إتحاد الإذاعة والتليفزيون في تصريح خاص لـFilFan.com: "تقدم الشيخ ببلاغ ضد قنوات (دريم) و(الحياة) و(مودرن)، مطالبا بسحب وحدة البث المباشر SNG عنها، لمخالفتها قراراته حول مباراة مصر".

وتابع المصدر: سبب تقديم البلاغ يرجع لعدم التزام هذه القنوات بالقرار الذي صدر بعدم إعداد أي تغطيات أو تحليلات أو استفتاءات حية لهذه القنوات حول مبارة مصر والجزائر، وهو ما خالفته القنوات، التي وحدت بثها قبل المباراة بـ24 ساعة.

وبالفعل توجهت قوة لمقر القنوات لتنفيذ قرار الشيخ، مطالبا بسحب جهاز البث المباشر، والاكتفاء بتقديم القنوات للبرامج والتقارير المسجلة، إلا أن المسئولين عن القنوات، تمكنوا من إيقاف تنفيذ سحب وحدة البث المباشر، بعد إجرائهم عددا من الاتصالات، وتمكنهم من إثبات عدم مخالفتهم للقانون.

كانت قنوات "دريم" و"الحياة" و"مودرن" قد اتخذوا قرارا بضم قنواتهم قبل وبعد مباراة مصر والجزائر، وطوال فترة المباراة قاموا بقطع الإرسال ووضع تنويه أعلنت فيه احتجابها اعتراضا على قرار وزير الإعلام المصري باحتكار المباراة، وتمنت الفوز للمنتخب المصري.

وجاء ذلك ردا على قرار الشيخ بمنع القنوات من عمل أي تحليلات أو تغطيات أو استفتاءات حول المبراة إلا قبل الحصول موافقة رسمية من التليفزيون أولا، وهذا ما وصفته القنوات بأنه قرار غير عادل.