محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر، 2021 | آخر تحديث:
أشرف مهدي


يشارك فيلم "وش القفص" للمخرجة دينا عبد السلام في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته 37 التي تختتم فعالياتها مساء اليوم الخميس 30 سبتمبر.

الفيلم من بطولة وإنتاج وتصوير الفنان أشرف مهدي، الذي تحدث مع FilFan.com، عن فيلم "وش القفص"، مشروعه للسينما القصيرة وعمله مع المخرج تامر محسن، وكانت تلك أبرز تصريحاته.

نرشح لك - خيرية البشلاوي: عادل إمام شخص لا يقرأ النقد

- فيلم "وش القفص" يتم عرضه لأول مرة خلال مشاركته في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط، ونسعى خلال الفترة المقبلة لمشاركته بعدد من المهرجانات خارج مصر.

- أتعاون مع المخرجة دينا عبد السلام منذ سنوات في صناعة الأفلام القصيرة، وفي فيلمنا الروائي الأول "وش القفص" شاركت في الإنتاج والتأليف والتمثيل، وكنت مديرا للتصوير إلى جانب تصميم بوستر الفيلم.

- أتمنى عرض فيلم "وش القفص" بشكل تجاري في دور السينما، لكن الأمر يتوقف على موقف الموزعين من مساندة الفيلم، بسبب عدم وجود نجوم شباك ضمن أبطال الفيلم.

- من الصعب توقع شكل المنافسة في المهرجان، خاصة أنني لم أشاهد كل الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، لكن ردود فعل الجمهور أسعدتنا كصناع للفيلم خلال عرضه، وأتمنى أن يكون لفيلم "وش القفص" نصيبا في الجوائز.

فيلم وش القفص

- دينا عبد السلام تلقت تكريما من مهرجان الإسكندرية السينمائي للفيلم القصير في دورته الأخيرة، ونجاحنا السابق ساعدنا في جذب شريك بجزء صغير من الإنتاج في فيلم "وش القفص" وهي شركة نيو بيكتشر.

- مشروعنا المقبل قد يكون فيلما قصيرا، لن نتوقف عن تقديم الأفلام القصيرة لمجرد أننا صنعنا فيلمنا الروائي الأول.

- أفلامي القصيرة شاركت في عددا من المهرجانات الدولية، وفيلم "توك توك" الذي شاركت في بطولته حصد جائزة أفضل فيلم روائي قصير في مهرجان "بان أفريكان السينمائي الدولي" في لوس أنجلوس في دورته التاسعة والعشرين، وهو ما يؤهله للترشح إلى جائزة الأوسكار.

من فيلم وش القفص

- أنا بالأصل فنان تشكيلي، وأشارك في صناعة الأفلام القصيرة والروائية المستقلة من أجل متعة صناعة الفن، بعدها تأتي مرحلة استقبال ردود الفعل على الفيلم.

- مشاركة الأفلام القصيرة في المهرجانات وتحقيقها للجوائز – خاصة الجوائز المادية- هي ما يضمن استمرار صناع الأفلام المستقلة في تقديم أعمالهم.

- قديما كانت دور السينما تعرض أفلام رسوم متحركة قصيرة قبل بدأ الأفلام التجارية، وأتمنى تطبيق تلك الفكرة لكي تصل الأفلام القصيرة إلى الجمهور.

- تجمعني علاقة صداقة بالمخرج تامر محسن منذ أكثر من 20 عاما، وبدأنا التمثيل سويا في المسرح.

- طلبت من تامر محسن قبل سنوات أن يساعدني في العودة إلى التمثيل، لكنه كصديق نصحني بالتفرغ لعملي كأستاذ مساعد بكلية الفنون الجميلة، حتى شاهدني أقدم عرض مسرحي بنفس الحماس الذي أعتاده مني، فاقتنع برغبتي في التمثيل، ومنحني أحد الأدوار في مسلسل "تحت السيطرة".

- تامر محسن لا يجاملني كصديقه، وحصلت على أدواري في مسلسلات "تحت السيطرة"، "هذا المساء" و"لعبة نيوتن" بعد منافسة مع عدد من الممثلين الآخرين الذين تم ترشيحهم للأدوار، وكان دائمًا يخبرني أنه يفاضل بيننا.

- كدت أن أخسر فرصة المشاركة في "لعبة نيوتن"، حيث قمت بحلاقة جزء من ذقني بسبب دوري في مسلسل "الأنسة فرح 3"، وعندما شاهدني تامر محسن، قرر استبعادي من تقديم شخصية "عبد الله"، لكن أقنعته بتركيب الجزء الناقص من ذقني، واستعنت بخبير الماكياج أحمد مصطفى، لكي أظهر بلحية تبدو طبيعية.

اقرأ أيضا:

خيرية البشلاوي: ندمت بسبب حواري مع أحمد زكي

منة عرفة مطربة مهرجانات قريبا ... تحضر مفاجأة مع زيزو المايسترو

الملخص- أروى جودة في "كلمة أخيرة": فكرت في تجميد بويضاتي.. وكنت شايفة الممثلين كذابين

حلا شيحة تنشر صورا جديدة بالحجاب: فرحانة من قلبي